المحتوى الرئيسى

انتشال قسم من حطام طائرة شركة آسيا للطيران

01/10 16:23

انتشلت الفرق المكلفه البحث عن حطام طائره شركه اسيا للطيران التي سقطت في بحر جاوا في اندونيسيا السبت قسما من ذيلها بعد اسبوعين علي وقوع الحادث حسب ما افادت مراسله وكالة فرانس برس.

واستخدمت معدات تعويم ضخمه لانتشال هذا الجزء من ذيل الطائرة، الاكبر الذي تم العثور عليه حتي الان، الذي كان علي عمق 30 مترا في قاع البحر بحسب المراسله التي كانت علي متن السفينة الحربية الاندونيسيه كاي ار اي باندا اتشي المشاركه في عمليات البحث.

وهذا القسم يحمل كلمه ايجا بالاحرف البيضاء للرحله كيو زي 8501 التي كانت تقل 162 شخصا.

وصرح متحدث باسم الجيش الاندونيسي منهان سيمورانغكير لوكاله فرانس برس "انتشلنا ذيل الطائره بواسطه رافعه وتم نقله الي السفينه كريست اونيكس. سنقوم بفحصه للتحقق ما اذا كان الصندوقان الاسودان بداخله".

وكانت ترددات يرجح ان يكون مصدرها الصندوقان الاسودان للطائره رصدت لاول مره الجمعه. لكن بعد عمليات بحث اوليه يبدو ان الصندوقين الاسودين انفصلا من الجزء الخلفي للطائره حيث هما عاده وباتا في قاع البحر كما افاد اس بي سوبريادي المسؤول الاخر عن الابحاث.

وكان غطاسون من وحده النخبه في البحريه الاندونيسيه يواصلون السبت ابحاثهم للعثور علي الصندوقين الاسودين اللذين يحتويان علي المعلومات اللازمه لمعرفه اسباب الحادث.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل