المحتوى الرئيسى

بالفيديو- أوزبكستان تخطف فوزًا أمام كوريا الشمالية بكأس آسيا

01/10 13:08

افلت منتخب اوزبكستان لكره القدم من كمين كوريا الشمالية واستهل مسيرته في بطوله كأس آسيا المقامه حاليا في استراليا بفوز صعبه 1/صفر علي نظيره الكوري الشمالي اليوم السبت في افتتاح مباريات المجموعه الثانيه بالدور الاول للبطوله.

وانتهي الشوط الاول من المباراه بالتعادل السلبي في ظل سيطره شبه تامه للمنتخب الاوزبكي ودفاع مستميت من المنتخب الكوري.

واستمر التعادل في الشوط الثاني حتي سجل ايجور سيرجييف هدف المباراه الوحيد بضربه راس في الدقيقه 62 ليحرز لفريقه اول ثلاث نقاط في البطوله ويتربع علي قمه المجموعه انتظارا للمباراه الثانيه في هذه الجوله والتي تقام اليوم ايضا بين منتخبي السعوديه والصين.

وفرض المنتخب الاوزبكي سيطرته علي مجريات اللعب منذ بدايه المباراه وكان الاكثر استحواذا علي الكره حيث انحصر اللعب معظم الوقت في نصف ملعب المنتخب الكوري الشمالي وحول منطقه الجزاء.

ولكن محاولات المنتخب الاوزبكي لاختراق دفاع المنافس او لتشكيل خطوره حقيقيه من التمريرات العرضيه باءت بالفشل نظرا للتكتل الدفاعي والحماس الشديد لدي لاعبي كوريا الشماليه.

وبمرور الوقت ، لجا المنتخب الاوزبكي للتسديد القوي من خارج حدود منطقه الجزاء ولكن تسديدات الفريق وخاصه من لاعبه تيمور كابادزه لم تجد الطريق الي المرمي حيث ارتطمت بلاعبي كوريا الشماليه كثيرا فيما ذهبت بعضها بعيدا عن المرمي.

وحاول المنتخب الكوري مبادله منافسه الهجمات ولكن محاولاته القليله لم تشكل خطوره حقيقيه علي المرمي الاوزبكي.

وكانت اول فرصه حقيقيه خطيره في المباراه من نصيب المنتخب الاوزبكي في الدقيقه 16 اثر هجمه سريعه مرر علي اثرها سانزهار تورسنوف الكره عرضيه رائعه من الناحيه اليمني لتتجاوز مدافعي كوريا الشماليه وتصل الي تيمور كابادزه المتحفز امام حلق المرمي ليضعها براسه في اتجاه الزاويه الضيقه علي يمين الحارس الكوري ولكن القائم تعاطف مع الفريق الكوري وتصدي للكره قبل ان يجدها الحارس بين يديه دون عناء.

وعاند الحظ المنتخب الاوزبكي في الدقيقه 31 اثر هجمه سريعه وتمريره بينيه طوليه سريعه وصلت منها الكره الي تورسنوف الذي تقدم الي داخل منطقه الجزاء وسددها قويه لكنها ارتدت من الحارس وتهيات امام ايجور سيرجييف الذي حاول تهيئه الكره لنفسه ووضعها في المرمي لكن الدفاع الكوري ضغط عليه لتضيع الفرصه.

ورد المنتخب الكوري بهجمه سريعه في الدقيقه التاليه مباشره ومرر سونج هيوك يانج الكره من الناحيه اليمني وانقض عليها كوانج ريونج باك براسه ولكنه سددها خارج الملعب تحت ضغط الدفاع الاوزبكي.

وانقذ المدافع الكوري كوانج اك جون فريقه من هدف التقدم في الدقيقه 40 اثر هجمه اوزبكيه خطيره في الناحيه اليسري وتمريره عرضيه زاحفه من فيتالي دينيزوف كانت في طريقها الي كابادزه المتحفز علي بعد خطوتين فقط من المرمي ولكن المدافع الكوري ابعد الكره من امام المرمي في الوقت المناسب الي ركنيه لعبها سيرفير جيباروف وامسكها الحارس الكوري بثبات.

وكاد المدافع الاوزبكي انزور اسماعيلوف يكلف فريقه غاليا في الدقيقه 44 عندما احتفظ بالكره وتباطا في تمريرها وضغط عليه هيون اوك سو ليخطف الكره ويتقدم بها من الناحيه اليسري حتي وصل بالقرب من المرمي ولكن اسماعيلوف وزملاءه في الدفاع تدخلوا في اللحظه الاخيره لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ومع بدايه الشوط الثانيه ، تزايدت حده هطول الامطار مما اثر علي توجيه الكره وهو ما حاول المنتخب الاوزبكي استغلاله لصالحه دون جدوي.

وسدد تورسنوف ضربه حره في الدقيقه 47 ارتطمت بقدم كابادزه المتواجد في وسط منطقه الجزاء وخرجت فوق العارضه.

ولجا اللاعب الاوزبكي فيتالي دينيزوف الي التسديد القوي من خارج المنطقه املا في الاستفاده من انزلاق الكره ولكن الحارس الكوري كان يقظا وامسك الكره بثبات.

وعاني المنتخب الاوزبكي نفسه من انزلاق الكره في الدقيقه 53 حيث ضاعت منه فرصه خطيره اثر تمريره عرضيه لعبها تورسنوف من الناحيه اليمني وفشل اكثر من زميله له في الوصول للكره امام المرمي الكوري حتي شتت الدفاع الكره لتضيع الفرصه الثمينه.

وبعد عده محاولات فاشله من الفريقين في الدقائق التاليه ، انتزع ايجور سيرجييف هدف التقدم للمنتخب الاوزبكي بضربه راس في الدقيقه 62 .

وجاء الهدف اثر هجمه سريعه للفريق الاوزبكي مرر علي اثرها النجم الكبير سيرفير جيباروف الكره من الناحيه اليسري لينقض عليها سيرجييف براسه في وسط منطقه الجزاء وفي حراسه الدفاع ويحولها علي يمين الحارس لتتهادي الكره داخل المرمي ويكون هدف التقدم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل