المحتوى الرئيسى

أوزبكستان تتطلع لبداية قوية في أمم آسيا علي حساب كوريا الشمالية

01/09 20:03

سيدني - (د ب ا):

بعدما القي منتخب اوزبكستان لكره القدم خلف ظهره بخيبه الامل التي تعرض لها في التصفيات الاسيويه المؤهله لبطولة كأس العالم 20141 بالبرازيل ، يتطلع الفريق الي بدايه قويه في بطوله كأس آسيا 2015 المقامه حاليا باستراليا.

ويستهل الفريق مسيرته في البطوله بمواجهه منتخب كوريا الشماليه السبت في افتتاح منافسات المجموعه الثانيه بالدور الاول للبطوله.

وقال ميرجلال قاسيموف المدير الفني للمنتخب الاوزبكي الجمعه ، في تعليقه علي الاخفاق في تصفيات المونديال ، "كان صعبا علينا للغايه الا نتاهل حيث يلعب المنتخب الاوزبكي دائما بهدف تحقيق الفوز.. ولكن الحياه مستمره ، ونسعي الي تقديم افضل مستوياتنا في البطوله الحاليه".

وخسر المنتخب الاوزبكي فرصه التاهل المباشر للمونديال البرازيلي حيث حل ثالثا في مجموعته بفارق الاهداف فقط خلف كوريا الجنوبية ليخوض الملحق الاسيوي في مواجهه نظيره الاردني ولكنه خسر امام النشامي بركلات الترجيح ليفقد الامل في التاهل الي البطوله التي استضافتها البرازيل منتصف العام المنقضي.

كما تزامنت مسيره الفريق في التصفيات المؤهله لكاس اسيا 2015 مع ضياع الحلم الاوزبكي في بلوغ المونديال البرازيلي.

واستهل المنتخب الاوزبكي مسيرته في تصفيات كاس اسيا بتعادل وهزيمه قبل ان يستعيد اتزانه يوحجز مكانه في النهائيات.

ولهذا ، يسعي الفريق الي بدايه قويه في النهائيات ويتطلع لتحقيق فوز مطمئن امام منتخب كوريا الشماليه غدا السبت.

وقال قاسيموف "انها المباراه الاولي وستكون مواجهه قويه وصعبه.. قد تشهد المباراه بعض الضغوط. ولكن اذا فزنا بالمباراه ، سيساعدنا هذا في المباراه التاليه".

وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي ، شاركت اوزبكستان علي الساحه الاسيويه بمنتخب مستقل في 1992 للمره الاولي ولكن الفريق استغرق سنوات لينجح في بلوغ دور الثمانيه في البطوله القاريه وذلك في نسختي 2004 و2007 .

وفي النسخه الماضيه عام 2011 بقطر ، انهي المنتخب الاوزبكي مشاركته في البطوله باحتلال المركز الرابع رغم انتهاء مباراته في المربع الذهبي بهزيمه ثقيله امام المنتخب الاسترالي قبل الخساره امام كوريا الجنوبيه في مباراه المركز الثالث.

وتشير معظم التوقعات والترشيحات الي تاهل المنتخب الاوزبكي من المجموعه الثانيه بالبطوله الحاليه دون عناء رغم وجود المنتخبين السعودي والصيني ايضا في هذه المجموعه.

وقال تيمور كابادزه لاعب وسط الفريق ان المنتخب الاوزبكي لديه طموح لترك بصمته في البطوله واجتياز هذه المجموعه.

واوضح "المنتخب الاوزبكي لا يشارك في هذه البطوله الكبيره للمره الاولي. نريد تحقيق المزيد.. سنبذل قصاري جهدنا بالطبع ولكن هدفنا الاول هو عبور دور المجموعات. نفكر في هذا فقط الان".

ويتطلع المنتخب الاوزبكي احلي لاعب وسطه سيرفير جيباروف /32 عاما/ الذي يشارك في البطوله للمره الرابعه علي التوالي كما يترقب قاسيموف ظهور المواهب الشابه في الفريق بشكل رائع في هذه النسخه من البطوله.

وقال قاسيموف "لدينا العديد من المواهب الشابه في فريقنا وفي كره القدم الاوزبكيه. يمكنكم مشاهده هذه المواهب في بطولات مختلفه (بفئتي الناشئين والشباب).. اثق في المستقبل وان فريقنا سيكون من افضل الفرق مستقبلا ومن ابرز المنتخبات الاسيويه".

واشار الي ان الخطوه التاليه ليكون الفريق من افضل المنتخبات ستبدا غدا السبت في سيدني. وقال ان فريقه قطع رحله طويله الي استراليا ولكنه سعيد بفتره الاعداد.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل