المحتوى الرئيسى

هل يمثل دعم جماهير الصين الجارف لمنتخب بلادها خطرًا على الأخضر؟

01/09 21:01

قررت الجاليه الصينيه في مدينه كوينزلاند الاستراليه اقامه استقبال حافل لمنتخب بلادها وذلك خلال مباراه الفريق امام المنتخب السعودي بطل اسيا 3 مرات، وذلك في اللقاء الذي سيجمعهما يوم السبت ضمن المجموعه الثانيه في نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

وقد قام الانصار المحليون من الجاليه الصينيه بحجز ما يقارب 3000 مقعد داخل ملعب بريسبان الذي ستقام عليه المباراه امام المنتخب السعودي، وتوقع المتحدث باسم الجاليه الصينيه في استراليا ميشيل ما في هذا الخصوص ان المدرجات ستشهد الكثير من الالوان والضجيج والاثاره خلال مجريات اللقاء.

واضاف ما: سيكون لدينا نحو 500 شخص من الشباب الصينيين وخاصه من الطلاب الذين لديهم حب لكره القدم وشغف كبير في التشجيع، وهم سيرتدون الالوان الصينيه ويصنعون صخبا كبيرا داخل المدرجات، كما سيتم استغلال بقيه المقاعد المحجوزه من قبل الجاليه الصينينه المقيمه في جميع انحاء بريسبان، وكذلك من بعض الزوار.

ويعتبر ما سفير المجتمع في كاس اسيا، وهو متطوع في الامانه العامه للمجلس الصيني في مدينه كوينزلاند، والتي ستقوم بتنسيق انشطه لحوالي 40 منظمه خاصه بالجاليه الصينيه.

واوضح ما انه من اولويات المجلس تعزيز العلاقات بين الجاليه الصينيه والمجتمع الاسترالي خاصه من خلال كره القدم التي تعتبر وسليه هامه للتواصل بين الشعوب وكسر الحواجز.

وتابع: نريد تقديم الدعم للمنتخب الصيني، ولكن نريد ايضا مساعده مدينه بريسبان في الظهور امام العالم بابهي صوره من خلال كره القدم.

وكان منتخب الصين لقي ترحيبا كبيرا فور وصوله مدينه بريسبان الثلاثاء الماضي بقياده المدرب الان بيرين وكابتن الفريق زهينغ زهي الي جانب بقيه اعضاء الفريق.

وكان بيرين قد درب سابقا انديه بورتسموث الانجليزي وليون ومرسيليا الفرنسيين، قبل ان يتم تعينيه مدربا للمنتخب الصيني خلال شهر شباط / فبراير 2014.

يشار الي ان المنتخب الصيني قد ظهر بشكل مميز خلال الاشهر الـ12 الاخيره، وذلك بعد تجنبه الخساره في عشر مباريات وديه متتاليه، كان اخرها الفوز امام المنتخب العماني 4 -1 في مدينه سيدني يوم 4 كانون الثاني/يناير الجاري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل