المحتوى الرئيسى

صور| أجمل مكتبات بيع الكتب حول العالم

01/09 13:24

يقول الكاتب البريطاني نيل جيمان: "لا تكون مدينه مدينه بحق الا بوجود مكتبه لبيع الكتب فيها"، وفي هذا السياق اختارت مجله "تايم" الامريكيه مجموعه من اجمل مكتبات بيع الكتب في العالم، والتي انشئ بعضها في كنائس لم تعد تعمل او بنوك او منازل او حتي ملجا من القنابل لم يعد يستعمل منذ الحرب العالميه الثانيه.

المكتبه التي انشات منذ اكثر من 100 عام ذات شكل وديكور فخم وملفت للنظر، خاصه بالسلالم المفروشه بالسجاجيد الحمراء، وتحتوي المكتبه علي اكثر من 100 الف كتاب بلغات مختلفه ومنها ترجمات انجليزيه لكتاب البرتغال الكبار كفرناندو بيسوا، وخوسيه ساراماجو.

 ويقال ايضا ان الكاتبه ج ك رولينج، قد تاثرت بهذه المكتبه حينما كانت تدرس اللغة الأنجليزية في البرتغال، حيث وصفت المكتبه في سلسله روايات "هاري بوتر".

جذبت هذه المكتبه لها الانظار بسبب دورها في اكتشاف وانتاج بوسترات World War II Keep Calm وCarry On التي تحض علي المقاومه اثناء الحرب العالميه الثانيه.

وتقع المكتبه في محطه سكه حديد من العصر الفيكتوري، حيث الديكور الرائع العتيق ومما يزيد من جمال المكتبه هو حكايه كيف تقابل اصحاب المكتبه، حيث تقابل كل من ماري الامريكيه وستيوارت البريطاني في رحله بالطائره عبر المحيط الاطلنطي.

تشتهر بروكلين اليوم كمركز للانشطه الادبيه في نيويورك، خاصه انه يعيش في هذه المنطقه كتاب كبار مثل بول اوستر وجوميا لاهيري وجينيفر ايجن، وايضا افتتحت فيها عده مكتبات لبيع الكتب المستقله.

ومكتبهPowerhouse Arena  لا تبيع فقط الكتب، ولكنها مهتمه ايضا باستضافه مجموعه من الانشطه الادبيه كجلسات قراءه وحفلات موسيقيه ومعارض فنيه معاصره.

Cafebrería El Péndulo – مكسيكو سيتي

وتقوم مكتبه Cafebrería El Péndulo بالاضافه الي بيع الكتب باستضافه حفلات موسيقيه وقراءات للشعر وعروض "ستاند اب كوميدي"، وبالرغم من ان المكتبه لديها مجموعه من الفروع في مكسيكو سيتي، فان فرعZona Rosa  له مذاق خاص، وذلك بسبب "بار بيانو بوكوفسكي" علي اسم الشاعر والروائي تشارلز بوكوفسكي، وكذلك "قهوه بودلير" و"فودكا جاك كيروك"، وانواع اخري من الكوكتيلات علي اسماء كتاب بارزين.

Shakespeare and Co. – باريس

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل