المحتوى الرئيسى

وزير الإعلام السعودي: خارطة جديدة لإعادة وهج المسرح

01/09 01:25

كشف الدكتور عبد العزيز الخضيري وزير الإعلام السعودي، عن خارطة جديدة لإعادة وهج المسرح السعودي، معلنا في الوقت نفسه عن تحركات جادة تقودها الوزارة، لتشكيل فريق مشترك يضم في عضويته عددا من منتجي الدراما المحليين والفنانين السعوديين يمثلون جميع المناطق، وذلك من أجل الخروج بتصور واضح ودقيق عن واقع الساحة الإنتاجية في السعودية، متعهدا في الوقت نفسه بإعداد خارطة جديدة لإعادة وهج المسرح السعودي.

ولم يضع وزير الثقافة والإعلام كامل المسؤولية على جهازه، خلال اجتماعه أول من أمس في العاصمة الرياض مع منسوبي جمعية المنتجين والموزعين السعوديين ورئيسها وأعضائها، وإنما قام بإشراك المنتجين وأهل الفن أنفسهم في العملية التطويرية لقطاع التلفزيون والمسرح الذي وصفه بـ«أبو الفنون»؛ كونه القاعدة الأساسية لإظهار النجوم الحقيقيين على الساحة، مؤكدا عليهم أنهم الشركاء الأساسيون في رسم السياسات والآليات الجديدة لتطوير قطاع الإنتاج في البلاد.

وبعفوية متواضعة، طالب وزير الثقافة والإعلام أمام المنتجين بعدم مناداته بـ«معالي الوزير»، متمنيا من المنتجين أن يتطور التلفزيون السعودي، وأن يجري إنتاج أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، ينتجها المنتجون السعوديون، مبينا أنه سيعقد اجتماعات ولقاءات مستمرة مع المنتجين، مؤكدا أن الميزانية كافية لوضع خطة جديدة للإنتاج الدرامي في التلفزيون السعودي.

جاء ذلك بعد أن دشن وزير الثقافة والإعلام بعد اجتماعه مع المنتجين والفنانين، الذي يأتي ضمن منظومة متكاملة من البرامج التطويرية التي اعتمدتها هيئة الإذاعة والتلفزيون، مشروعا شاملا يستهدف المعد والمخرج والمنتج والمقدم والممثل، حيث دخل المركز فعليا حيز التنفيذ للقيام بالأعمال التدريبية المنوطة به لبناء منظومة متكاملة من البرامج التدريبية.

من جهتهم، وجه المنتجون السعوديون عددا من النداءات الإغاثية لوزير الإعلام الجديد، مطالبين بتعديل وتطوير الآلية المتبعة في مجال الإنتاج المحلي، ورفع سقف الثقة بالمنتج السعودي الكفء، وذلك من خلال رفع الميزانيات المخصصة للأعمال التي تعتمدها الوزارة ضمن قائمتها لعرضها على شاشات التلفزيون السعودي.

وتحدث الفنانون والمنتجون مع الوزير، حيث قال يحيى عمر مدير الشؤون الفنية بشركة «روتانا»: «لا بد من استغلال المسرح الموجود في وزارة الثقافة والإعلام؛ كونه يحمل أفضل المميزات للعرض المسرحي».

من جهته، قال المنتج والممثل طلال السدر: «يجب على التلفزيون السعودي عدم عرض الأعمال الخليجية على شاشته، طالما أن قنوات الخليج الحكومية لا تعرض الأعمال الخاصة بالمنتجين السعوديين».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل