المحتوى الرئيسى

فيدرير يحقق أول فوز له في 2015 ويواصل المسيرة في بريسبن

01/08 23:43

فاز السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميا بين محترفي التنس بصعوبه علي الاسترالي جون ميلامان، في ثاني ادوار بطوله بريسبن، احدي منافسات رابطه محترفي التنس ذات الـ250 نقطه، وهي المباراه الاولي التي يخوضها في الموسم الجديد.

وتمكن فيدرير من قلب تاخره بمجموعه امام المصنف 153 عالميا الي فوز بنتيجه 4-6 و6-4 و6-3 في مباراه هي الاولي التي تجمع بين اللاعبين واستغرقت ساعتين ودقيقتين.

واكد فيدرير، عقب المباراه، "اعتقدت انني كنت محظوظا"، مشيرا "لقد كان يقدم مستوي كبيرا حتي ربما الشوطين الاخيرين من المجموعه. كان علي ان اقاتل بقوه".

واوضح "لم اقدم اداء سيئا، ولكن ربما شعرت ببعض التعب في بعض الاوقات. لا تعرف ابدا ماذا قد يحدث في المباراه الاولي من الموسم. انني اتصبب عرقا"، معربا عن سعادته بـ"هذه المباراه الجيده" وتاهله الي الدور المقبل.

وبهذا، يقطع فيدرير خطوه اخري نحو انجاز تاريخي جديد، حيث بات علي بعد ثلاثه انتصارات فقط من دخول نادي الالف فوز، والذي تقتصر عضويته حتي الان علي لاعبين فقط، الامريكي ايفان ليندل، الذي قاد مدربا البريطاني اندي موراي لفتره، برصيد الف و107 انتصارات، والمتصدر جيمي كونرز الذي حقق الفا و243 انتصارا.

ويمكن لفيدرير ان يحقق هذا الانجاز في بطوله بريسبن اذا تمكن من الفوز باللقب، الذي سيحمل الرقم 83 في مسيره اللاعب الذي يعتبره الكثيرون الافضل في كل العصور.

ومن المقرر ان يواجه فيدرير في ربع النهائي الاسترالي جيمس دوكورث، الذي تغلب علي الفنلندي ياركو نيمينن بمجموعتين مقابل واحده، بواقع 4-6 و7-6 (7-5) و6-3 في مباراه استغرقت ساعتين وثلاث دقائق.

كما تاهل الي نفس الدور الكندي ميلوس راونيتش بعد تغلبه علي الكازخي ميخائيل كوكوشكين بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-3 و6-4 في مباراه استغرقت ساعه ودقيقه.

ومن المقرر ان يواجه راونيتش في الدور المقبل الاسترالي صامويل جروث، الذي تغلب علي البولندي لوكاس كوبوت بمجموعتين مقابل واحده، بواقع 6-4 و6-7 (2-7) و7-6 (7-3) في مباراه استغرقت ساعتين و28 دقيقه.

وكان البلغاري جريجور ديميتروف قد حجز مقعده في ربع النهائي بالامس بعد تغلبه علي الفرنسي جريمي تشاردي بمجموعتين مقابل واحده، بواقع 3-6 و6-4 و7-6 (10-8) في مباراه استغرقت ساعتين و29 دقيقه، وانقذ خلالها فرصتين سنحتا لمنافسه لحسم المباراه.

ومن المقرر ان يواجه ديميتروف في الدور المقبل السلوفاكي مارتن كليزن، الذي تغلب علي الاوكراني الكساندر دولجوبولوف بمجموعتين مقابل واحده، بواقع1-6 و7-6 (8-6) و7-6 (9-7).

كما تاهل الياباني كي نيشيكوري الي هذا الدور بعد تغلبه علي الامريكي ستيف جونسون بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-4 و7-5، ليواجه الاسترالي برنارد توميتش الذي تغلب علي الاسترالي تاناسي كوكيناكيس بمجموعتين نظيفتين، بواقع 7-6 (7-2) و6-1.

وفي منافسات السيدات، تحددت اطراف مباراتي نصف النهائي، حيث تجمع احداهما بين الروسيه ماريا شارابوفا، المصنف الثانيه عالميا، التي تغلبت علي الاسبانيه كارلا سواريز بنتيجه 6-1 و6-3 والاوكرانيه يلينا سفيتولينا، التي تاهلت الي نصف النهائي بعد انسحاب منافستها الالمانيه انجليكه كيربر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل