المحتوى الرئيسى

«تأثير بيلجريني»: ميلنر وكليتشي | المصري اليوم

01/08 19:12

لا يخفي علي احد قدرات المدرب مانويل بيلجريني في تطوير اللاعبين، خصوصًا علي المستوي الهجومي، الذي يمتاز به المدرب، مع ضعف واضح في الجوانب الدفاعيه، يعوضه الاندفاع والتكتيك الهجومي المميز للمدرب التشيلي المخضرم.

ومنذ وصول «بيلجريني» الي مانشستر سيتي الموسم الماضي، والفريق تطور بشكل كبير علي المستوي الهجومي وحقق لقبي الدوري والكابيتال وان، ومازال الفريق للموسم الثاني علي التوالي احد المرشحين للحفاظ علي لقب الدوري في منافسه شديده مع تشيلسي علي الصداره.

وظهر هذا الموسم، تاثير «بيلجريني» في تطوير اللاعبين جليًا، علي ثنائي السماوي جايمس ميلنر وجايل كليتشي، والذان قدما مستويات مبهره هذا الموسم، ادهشت المتابعين ومشجعي الفريق.

فـ«ميلنر» الموسم الماضي، كان دوره ثانويًا في الفريق، وعند مشاركته كان معطلا لـ«رتم» اداء مانشستر سيتي السريع، بل وخرج اللاعب ليطلق تصريحًا مثيرًا في منتصف الموسم الماضي «علي سيتي ان يكبح سرعته قليلا ويلعب بهدوء وملل بدلًا من المتعه الهجوميه» ليتم اطلاق لقب «ميلنر الممل» علي لاعب الوسط الانجليزي.

ولكن هذا الموسم يقدم «ميلنر» اداء متميز هجوميًا، وتاقلم مع طريقه لعب سيتي الهجوميه السريعه، بل وظهر هذا الموسم كجندي مجهول في تشكيله الفريق ولاعب جوكر للمدرب «بيلجريني»، الذي استخدم اللاعب هذا الموسم في 27 مباراه في خمس مراكز مختلفه ما بين صانع العاب لجناح هجومي بل ولاعب ارتكاز ايضًا.

وتفوق «ميلنر» علي نفسه هذا الموسم، مطورًا من مستواه الهجومي بشكل مميز، فصنع خمسه اهداف لزملائه، واحرز ثلاثه، وبنسبه من التمريرات الصحيحه وصلت الي 83%.

اما ثاني اللاعبين والذي ظهر عليه تاثير المدرب «بيلجريني» بشكل واضح فهو الظهير الايسر جايل كليتشي، والذي قدم مستوي متوسط الموسم الماضي علي الشق الدفاعي، اما الهجومي فكان غائبًا عن اللاعب بشكل واضح، وهو ما كان يجعل «بيلجريني» يعتمد علي كولاروف في الكثير من المباريات التي تحتاج الي ظهير هجومي، مضحيًا بالجانب الدفاعي الضعيف عند الجناح الصربي.

وهذا الموسم، انقلبت الايه، فاصبح «كليتشي» اساسيًا بسبب اصابات «كولاروف»، واستطاع اللاعب التعلم وتطوير مستواه علي الشق الهجومي، فدعم قوه سيتي الهجوميه من الجانب الايسر، واصبحت عرضيات اللاعب مصدرًا للخطوره والاهداف للسماوي، بعد ان كانت بلا فائده في المواسم السابقه.

وصنع «كليتشي» اربعه اهداف هذا الموسم، وسجل هدف وحيد مقارنه بسته اهداف سابقه صنعها الظهير الفرنسي صاحب الـ29 عامًا منذ انضمامه الي سيتي في صيف 2011، علي مدار ثلاث مواسم متتاليه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل