المحتوى الرئيسى

الإمارات تدعم بروتوكول تدريب 10 الآف عاطل بـ50 مليون جنيه

01/08 15:05

شهد الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة الإمارات ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الاتصالات والصناعة، بقيمة 50 مليون جنيه.

ويهدف البروتوكول، الذي وقعه منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تدريب وتشغيل 10 آلاف باحث عن العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في 26 محافظة على 4 مراحل لتأهيل 100 ألف متدرب لسوق العمل وزيادة مهارات العمالة الصناعية بما يوفر نحو 50% من احتياجات التدريب المهني في سوق العمل.

وتم حتى الآن تدريب 25 ألفًا و505 متدربين في مختلف مجالات البرنامج، فضلصا عن تشغيل ما يزيد على 10 آلاف منهم.

قال الجابر، على هامش التوقيع، إن توفير حلول عملية تسهم في التصدي للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المواطن البسيط هي في صلب اهتمامات المشاريع التنموية الإماراتية في مصر، بموجب توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، مشيرًا إلى سعي إماراتي للتأكيد على أن الإنسان هو الركيزة الأساسية لمواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل، من خلال المشروعات الإماراتية في مصر.

من جانبه، أكد المهندس عاطف حلمي، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر يمتلك العديد من المقومات التي تؤهله لقيادة عجلة التنمية، والمساهمة بقوة في نمو الاقتصاد في مصر، مضيفًا أن هذا البروتوكول يستهدف تدريب وتشغيل أكثر من 10 آلاف من الباحثين عن العمل، لإلحاقهم بالعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، وفقًا لاحتياجات سوق العمل.

ويشمل محتوى الدورات، التدريب على مهارات إدخال البيانات، وبرامج التجارة الإلكترونية والمبيعات عبر الهاتف، والمهارات الإدارية، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والهاتف المحمول.

كما تتضمن دورات مُتخصصة في إدارة وتطوير قواعد البيانات، والبنية التحتية للشبكات وتأمين المعلومات، إضافة إلى تطوير تطبيقات المحمول والمواقع الإلكترونية والأنظمة المدمجة، واختبار البرمجيات ودورات نظام الأندرويد، فضلًا عن دورات بنية وتطوير الحوسبة السحابية، ودورات اتصالات الهواتف المحمولة، والتسويق الإلكتروني وصيانة الشبكات والتسويق والمبيعات، وخدمة العملاء والموارد البشرية، وتدريب المدربين إضافة إلى إدارة المشروعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل