المحتوى الرئيسى

اسيا 2015: معلول يسعى للدفاع عن سمعة الكرة الكويتية

01/08 13:08

راي التونسي نبيل معلول مدرب منتخب الكويت ان فريقه يجب ان يدافع عن سمعه الكره الكويتيه عندما يلاقي استراليا غدا الجمعه في افتتاح كأس آسيا 2015 في ملبورن.

وقال معلول في مؤتمر صحافي في ملعب "ريكتانجولار": "نشعر بالضغط بعد تقديم بطوله مخيبه في كأس الخليج، لكن علينا الدفاع عن الكره الكويتيه. نحن نمثل الكويت والعرب في ان".

وتاتي كاس اسيا هذه المره في لحظات حرجة بالنسبه الي منتخب الكويت الذي خرج من الدور الاول لبطوله "خليجي 22" الاخيره التي اقيمت في العاصمه السعوديه الرياض بعد فوزه علي العراق 1-صفر وتعادله مع الامارات 2-2 وخسارته الفادحه امام عمان بخماسيه نظيفه، الامر الذي عجل برحيل المدرب البرازيلي جورفان فييرا وتعيين معلول بدلا منه.

واشار معلول الي ان "الازرق" يسعي الي التغلب علي الضغط واستثماره بشكل ايجابي: "يمكن لاي فريق ان يقدم مستوي مخيبا في كاس الخليج ويلعب جيدا في كاس اسيا، فكاس الخليج ليست المقياس لمشاركتنا هنا".

يملك "الازرق" تاريخا حافلا في بطولات اسيا حيث شارك فيها 9 مرات، وكان اول منتخب عربي يحقق اللقب عام 1980 عندما استضاف البطوله علي ارضه بفوزه علي المنتخب الكوري الجنوبي 3-صفر في المباراه النهائيه، بالاضافه الي حلوله وصيفا في نسخه 1976 بعد خسارته في النهائي امام المنتخب الايراني المضيف، فيما احتل المركز الرابع عام 1996 في الامارات والثالث في سنغافوره عام 1984.

يضم الفريق اسماء تقليديه من امثال بدر المطوع ومساعد ندا وفهد عوض وحسين فاضل وصالح الشيخ، في مقابل افتقاده لعدد من الاسماء التي فضل اصحابها الاعتزال علي المستوي الدولي بعد كاس الخليج وابرزها وليد علي.

وعن المنتخب الاسترالي، قال معلول (52 عاما)، مدرب الجيش القطري السابق: "استراليا قويه في المرتدات والكرات الثابته، وتتميز بلاعبيها الهجوميين في خطي الوسط والمقدمه".

وتمني معلول الذي استلم مهمته منتصف ديسمبر الماضي لو كان بمقدور اللاعب فهد العنزي المشاركه مع المنتخب في هذا الحدث القاري الكبير.

بدوره اشار اللاعب مساعد ندا بدوره الي رغبه لاعبي المنتخب الازرق بمحو الخساره الكبيره في مباراتهم الاخيره في كاس الخليج وتعويضها علي الساحه القاريه.

من جهته راي انج بوستيكوغلو مدرب استراليا انه قد اختار تشكيله المباراه منذ الان "لاني اريد ان انام بهدوء. لدينا فكره عن شكل الفريق وقد عملنا علي ذلك في اليومين الاخيرين".

وعن منتخب الكويت قإل بوستيكوغلو: "لطالما كان منتخب الكويت ندا عنيدا لنا وهذا الوقت المناسب لهم كي يتالقوا فلن نقلل من تقديرهم ابدا".

وعن عدم خوض مباريات وديه قبل الحدث، اضاف: "وضعنا مختل عن باقي المنتخبات. لاعبو فريقنا شاركوا في مباريات حتي الاسبوع الماضي. خضعنا لمعسكر في ا

ليابان لعشره ايام وكان بمثابه التحضير الجيد للبطوله".

وتابع المدرب الذي اكد اشراك الواعد نايثان بورنز في اللقاء: "اعتقد ان 75% من تشكيلتنا بقيت تلعب حتي الاسبوع الماضي، فلا مشكلات لدينا من ناحيه اللياقه البدنيه ولا نشعر بحاجه لخوض مباريات فقط من اجل خوضها".

اما ميل جيديناك قائد منتخب "سوكيروس" فقال: "استراليا كانت عملاقا نائما في كره القدم واتطلع الي الفرصه التي سنحت لنا انا ورفاقي".

واضاف قائد كريستال بالاس الانجليزي عن التعادل الاخير مع الكويت 2-2: "اعتقد ان فريقنا تغير منذ حينها وفريقهم ايضا. لكني اتذكر المباراه جيدا عندما تقدمنا باكرا بهدفين".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل