المحتوى الرئيسى

أجندة أحداث الخميس 8 يناير 2014

01/07 19:29

القاهره: يلتقي رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بوفد من قناة النيل للاخبار، للاستماع الي مطالبهم لتطوير وتحسين اداء المحطه، وكذا توفير ما يحتاجونه من دعم فني لانجاز مهمتهم في التغطيات الاخباريه، في الثانيه عشر من ظهر الغد بمكتبه.

القاهره: يقوم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضه، صباح الغد بتوديع ذوي الاعاقه المشاركين في رحلات “اعرف بلدك” للاقصر واسوان التي تنظمها الوزاره، ياتي هذا الفوج في اطار اهتمام الوزاره بهذه الفئه، وحرصها علي ادماجها في النسيج المجتمعي، بالاضافه الي تخفيض قيمه الاشتراك لهم حتي يتسني للجميع المشاركه في الرحله.

الاقصر: يزور الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والمتابعه والاصلاح الاداري، محافظة الأقصر، لافتتاح المؤتمر الدولي للمعهد العربي الكويتي للتخطيط، بحضور عددا من وزراء ومسئولي التخطيط العرب، في العاشره من صباح الغد.

القاهره: يعقد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، يعقد اجتماعا مغلقا مع الطيارين “الاحتياطيين” المقبولين في الاعلان الاخير للشركه الوطنيه مصر للطيران للتوصل الي حل بخصوص تسلمهم العمل في العاشره من صباح الغد، بمكتبه بديوان عام الوزاره،طريق المطار مصر الجديده.

القاهره:تعقد اللجنه العليا للانتخابات مؤتمرا صحفيا عالميا،بشان تحديد مراحل العمليه الانتخابيه والتوقيتات لكل مرحله، في السادسه النصف من مساء الغد، بمقرالهيئه العامه للاستعلامات بشارع الاستاد بمدينه نصر.

القاهره: تنظم كليه الاعلام بالجامعه البريطانيه في مصر مؤتمرا تحت عنوان: واقع ومستقبل الصحافه القوميه, وذلك العاشره من صباح الغدً حتي الرابعه مساء بفندق سوفتيل الجزيره.يهدف المؤتمر الي الي رصد وتحليل المشكلات الراهنه للصحافه القوميه المصريه ومناقشه ملامح استراتيجيهتطويرها.

القاهره: تنظم لجنه التاريخ بالمجلس الاعلي للثقافه، صالون الجبرتي تحت عنوان “رؤيه لمستقبل مصر”، بحضور الدكتور محمد عفيفي الامين العام للمجلس، والدكتوره زبيده عطا مقرر لجنه التاريخ بالمجلس، والشاعر سيد حجاب، وذلك في الثانيه عشر من ظهر الغد بساحه دار الاوبرا المصريه.

القاهره: ينظم الاتحاد العربي للتنميه المستدامه والبيئه احتفاليه السنه الدوليه للتربه 2015 بقاعه مؤتمرات دار ضيافه جامعه عين شمس في الثالثه من عصر الغد، بحضور المهندس احمد ابوالسعود، رئيس جهاز شئون البيئه الي جانب الدكتور اشرف عبد العزيز، رئيس الاتحاد، ولفيف من خبراء البيئه في مصر، وعلي هامش الاحتفاليه يعقد لقاء مفتوح مع عالم الفضاء المصري

الدكتور محمد رامي المعري، عضو الفريق العلمي البحثي بوكاله الفضاء الاوروبيه.

القاهره: تعقد نقابه الاطباء اجتماع للجان المكلفه بمناقشه تعديل قانون نقابه الاطباء وقانون تكليف الاطباء، في العاشره من صباح الغد بمقر النقابه بدار الحكمه بالقصر العيني.

القاهره: تعقد النقابه العامه للبنوك، اجتماع لكل امانات المراه وذلك لاختيار سكرتير المراه العامله لاتحاد عمال مصر، بمقر اتحاد عمال مصر، في الثانيه عشر من صباح الغد، بشارع الجلاء، وسط القاهره.

القاهره: يعقد الدكتور علاء الاسواني ندوه بعنوان “الحريه ام لقمه العيش..اختيار المصريين الصعب” في الخامسه من مساء الغد بمقر بيت الثوره، 28 شارع السبع سواقي/ القصر العيني.

القاهره: يقيم الكاتب طه عبد المنعم حفل توقيع المجموعه القصصيه “ثلاثه تمارين كتابه لميلان كونديرا” الصادره عن دار “روافد” للنشر والتوزيع في مؤسسه دوم للثقافه، في السابعه من مساء الغد.

القاهره: تستضيف اكاديميه الفنون، الدكتور احمد الكحلاوي، شيخ المداحين، لتقديم ابتهالات دينيه بمناسبه المولد النبوي الشريف، في الثامنه من مساء الغد، وذلك علي مسرح المركز الاكاديمي للثقافه والفنون، بشارع جمال الدين الافغاني، بالهرم.

القاهره: يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، حفل انشاد ديني للفنان ابراهيم فاروق، في الساعه السادسه من مساء الغد، ياتي الحفل ضمن احتفالات قطاع صندوق التنميه الثقافيه بالمولد النبوي الشريف، ويقدم خلالها مجموعه من الابتهالات والاغاني الدينيه والصوفيه.

القاهره:يلتقي فريقا اتحاد الشرطه ومصر المقاصه علي ستاد كليه الشرطه في الرابعه و النصف من مساء الغد، كما يلتقي في الخامسه مساء فريقا الرجاء وسموحه علي ستاد حرس الحدود بالمكس، كما يواجه الاسماعيلي والداخليه في الخامسه من مساء الغد علي ستاد الاسماعيلي، وذلك في اطار مباريات الاسبوع السابع عشر من الدوري العام المصري.

القاهره: تقيم مؤسسه ابداع للترجمه والنشر والتوزيع، في السابعه من مساء الغد، حفل توقيع روايه “قلب نور” للكاتبه مي عصام، بحضور كوكبه من الكتاب، ويدير اللقاء د. عيد ابراهيم عبدالله مدير المؤسسه وذلك بمقر الدار، بشارع التحرير، بالدقي.

القاهره: يقام في بيت السناري عرض حكي لمجموعه كتاب ورشه “سيشت” وهو بعنوان “بينج بونج”،في السابعه والنصف من مساء الغد،بمقر البيت بالسيده زينب.

القاهره: يقام بدار الاوبرا المصريه معرضا للفنانه لبني زكريا، بعنوان “الخياميه صدي السنين”، بقاعه صلاح طاهر، في السابعه من مساء الغد،بمقر الاوبرا بالجزيره.

القاهره:تستانف محكمه جنايات القاهره المنعقده باكاديميه الشرطه بطره، نظر قضيه “احداث الاتحاديه”، والمتهم فيها الرئيس الاسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات الاخوان ،في العاشره من صباح الغد.

سوهاج: تستانف محكمه جنايات سوهاج قضيه احداث الشغب واقتحام نقطه شرطه قريه” العتامنه ” بمركز طما، والمتهم فيها 30 شخصا من اعضاء وانصار تنظيم الاخوان،في العاشره من صباح الغد.

القاهره: يقام بقاعه بيكاسو للفنون معرض للفنان عفت حسني، وهو بعنوان “العزف”،في السابعه من مساء الغد،بشارع حسن عاصم بالزمالك.

القاهره: يقام علي المسرح الصغير بدار الاوبرا المصريه حفل موسيقي يجمع الفنان صبحي بدير مع مجموعه من الفنانين،في الثامنه من مساء الغد، بمقر الاوبرا بالجزيره.

القاهره: يقام علي المسرح الكبير بدار الاوبرا المصريه حفل بعنوان “كوكب الشرق”،في الثامنه من مساء الغد،بمقر الاوبرا بالجزيره.

القاهره: يقام بساقيه الصاوي في قاعه الكلمه امسيه شعريه موسيقيه مع الشاعر اليمني عبد الصفي هادي،في السابعه من مساء الغد،بمقر الساقيه بشارع 26 يوليو بالزمالك.

القاهره: يقام علي مسرح الحكمه بساقيه الصاوي حفل موسيقي للفنان محمد ابراهيم،في السابعه والنصف من مساء الغد، بمقر الساقيه بشارع 26 يوليو بالزمالك.

القاهره: يقام بمسرح الضمه حفل لفرقه “نوبانور” وتقدم مجموعه من الاغاني الشعبيه النوبيه،في التاسعه من مساء الغد،بشارع البلاقسه بعابدين.

شرم الشيخ: يستعد الفنان ايهاب توفيق، لاحياء حفل غنائي بمنتجع هوليوود بشرم الشيخ، وذلك لدعم وتنشيط السياحه في مصر، يشاركه في الحفل ساموزين وعصام كاريكا، كما يتم تكريم فاروق الفيشاوي والهام شاهين وداليا البحيري وفيفي عبده، يبدا الحفل في التاسعه من مساء الغد.

الاسكندريه: تقدم فرقه اوبرا الاسكندريه للموسيقي والغناء العربي بقياده المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، حفل غنائي في الثامنه من مساء الغد، علي مسرح سيد درويش “اوبرا الاسكندريه” بمنطقه محطه الرمل.

الاسكندريه: يقام بقصر تذوق سيدي جابر بالاسكندريه، حفل توقيع المجموعتين القصصيتين الجديدتين للاديب منير عتيبه وهما “روح الحكايه” و” بقعه دم”، في السادسه من مساء الغد.

الاسكندريه: تستضيف قاعه (حامد عويس) بمتحف الفنون الجميله بالاسكندريه معرضاً تشكيلياً للفنان ا.د. احمد رجب صقر استاذ الجرافيك وعميد كليه الفنون الجميله جامعه المنيا، يفتتح في السادسه من مساء الغد، تحت رعايه ا.د. احمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيليه.

الزقازيق: يعقد قسم القلب، في كليه الطب بجامعه الزقازيق تحت رعايه الدكتور اشرف الشيحي رئيس الجامعه، الموتمر السنوي الخامس ، وذلك من اجل الوقوف علي احدث ما توصل اليه العلم لتشخيص وعلاج امراض القلب، بحضور الدكتور اشرف الشيحي رئيس جامعه الزقازيق، والدكتور منقذ مطيع القائم باعمال عميد كليه الطب بالجامعه ، والدكتور محمد حسام الشاعر رئيس قسم

القلب ونخبه من اساتذه القلب بمختلف الجامعات المصريه وعدد من الاستشاريين من وزاره الصحه، وذلك في الحاديه عشر من صباح الغد بقاعه مؤتمرات الجامعه.

الاقصـر: تنطلق فعاليات بطوله الاقصر الدوليه، للعدو للترايثلون “الثلاثي”، برعايه مؤسسة أخبار اليوم، وبمشاركه 30 دوله، في العاشره من صباح الغد.

المنصوره: تنظم كليه الطب بجامعه المنصوره في العاشره من صباح الغد مؤتمرا بعنوان ” جراحه القلب والصدر في الالفيه الثالثه”وذلك بقاعه الدكتورابراهيم ابو النجا بالكليه، بحضور نخبه من اعضاء هيئات التدريس بكليات الطب بالجامعات المصريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل