المحتوى الرئيسى

اجراءات وقائية في اسرائيل والضفة الغربية قبل الثلوج

01/07 15:36

تعليق الملاحه الجويه في مطار بيروت بسبب العاصفه

القدس: اغلقت مئات المدارس اليوم الأربعاء في اسرائيل والضفه الغربيه المحتله بسبب الاحوإل ألجويه السيئه بينما اعلنت الشرطه الاسرائيليه اغلاق طريقين رئيسيين يؤديان الي القدس ما ان يبدا تساقط الثلوج المتوقع بعد ظهر اليوم الاربعاء.

واتخذ قرار اغلاق الطرق في القدس حتي لا يعلق مئات من سائقي السيارات علي الطرق لساعات كما حدث في كانون الاول/ديسمبر 2013 مع بدء تساقط الثلوج. ويتوقع ان يبدا تساقط الثلج بعد ظهر اليوم علي القدس الواقعه علي ارتفاع 800 متر، كما قالت الأرصاد الجوية. وقد خلت شوارعها من الماره بسبب رياح عاتيه وامطار غزيره.

ومنذ مطلع الاسبوع تدفق الاسرائيليون والفلسطينيون علي محلات السوبرماركت لشراء مواد غذائيه وتخزينها. واغلقت المدارس والجامعه العبريه في القدس اليوم الاربعاء وكذلك المؤسسات التعليميه في بلدات ضواحي القدس وخصوصا في مستوطنات الضفه الغربيه، كما اعلنت وزاره الداخليه الاسرائيليه.

وتم تجهيز 150 جرافه لفتح الطرق الرئيسيه داخل القدس بينما قامت البلديه بتخزين مئتي طن من الملح والمواد الغذائيه والاغطيه والمولدات الكهربائيه لمواجهه احتمال انقطاع التيار الكهربائي كما حدث في كانون الاول/ديسمبر 2013.

وفي الضفه الغربيه خلت شوارع رام الله التي تقع علي ارتفاع 872 مترا من الماره. ومطلع الاسبوع تسلم الفلسطينيون خمس جرافات من الاردن وفتحت خطوط هاتفيه للطواريء، كما اعلن مسؤولون.

وخلت شوارع قطاع غزه الذي دمره هجوم اسرائيلي، من الماره ايضا. وقد بقي سكان القطاع في بيوتهم للحصول علي بعض الدفء بسبب الانقطاعات المتكرره للتيار الكهربائي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل