المحتوى الرئيسى

صراع قمة الدوري الإيطالي يشتعل بتعادل يوفينتوس وإنتر ميلان

01/07 00:39

انتهي دربي يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وضيفه إنتر ميلان بالتعادل 1-1 امس الثلاثاء علي ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو في ختام المرحله السابعه عشره من الدوري الإيطالي لكره القدم.

وكان روما الوصيف المستفيد الاكبر من التعادل كونه قلص الفارق الي نقطه واحده بينه وبين يوفنتوس الذي باتت ريادته في خطر كونه يحل ضيفا الاحد المقبل علي نابولي الذي سحق مضيفه تشيزينا 4-1 واستعاد المركز الثالث الي جانب لاتسيو الذي يحل ضيفا علي جاره روما الاحد ايضاً.

ورفع يوفنتوس رصيده الي 40 نقطه مقابل 39 نقطه لروما و30 نقطه لكل من لاتسيو ونابولي ، بينما رفع انترميلان رصيده الي 22 نقطه في المركز الـ11.

سقوط يوفنتوس في فخ التعادل هو الثالث في مبارياته الاربع الاخيره في الدوري والخامس في مبارياته الست الاخيره في مختلف المسابقات ، حيث حقق فوزا واحدا فقط.

واهدر يوفنتوس فوزا في المتناول كونه كان الطرف الافضل في الشوط الاول حيث سنحت فرص كثيره لمهاجميه استغلوا واحده منها في بدايه المباراه بواسطه الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقه الرابعه.

وكانت البدايه قويه ليوفنتوس من تسديده قويه للاسباني فرناندو ليورنتي من داخل المنطقه بجوار القائم الايمن (3).

وافتتح يوفنتوس التسجيل بطريقه رائعه ومن هجمه ثلاثيه مرر علي اثرها لورنتي كره من الجهه اليمني الي الدولي التشيكي ارتورو فيدال داخل المنطقه فتلاعب بالمدافع البرازيلي جوان بكعبه ومررها الي تيفيز امام المرمي الخالي فتابعها بيمناه داخلها في الدقيقه الرابعه.

الهدف هو الحادي عشر لتيفيز هذا الموسم ليعزز موقعه علي صداره لائحه الهدافين.

وكاد فيدال يفعلها من تسديديه قويه من خارج المنطقه ابعدها الحارس الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش الي ركنيه (27).

وسدد فيدال كره قويه من خارج المنطقه تصدي لها هاندانوفيتش ببراعه (33).

واهدر الدولي الفرنسي بول بوجبا فرصه ذهبيه لاضافه الهدف الثاني عندما تلاعب بالمدافعين اندريا رانوكيا وجوان بطريقه بارعه وتوغل داخل المنطقه منفردا بهاندانوفيتش لكنه سددها في جسم الاخير وتحولت الي ركنيه (35).

تحسن اداء انتر ميلان نسبيا في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل من اول فرصه حقيقيه له في المباراه عبر الارجنتيني الاخر ماورو ايكاردي، كما ان رجال المدرب روبرتو مانشيني كان بامكانهم حسم النتيجه خلال 3 محاولات لايكاردي وواحده للدولي الالماني لوكاس بودولسكي الذي دخل بديلا في اول مباراه له مع الفريق الايطالي بعد التحاقه بصفوفه علي سبيل الاعاره من ارسنال الانجليزي.

وكان دخول بودولسكي نقطة التحول في المباراه لان هجوم انتر ميلان نشط كثيرا وخلق مشاكل عده لدفاع يوفنتوس الذي خاض نحو 60 دقيقه في راحه تامه.

ونجح ايكاردي في ادراك التعادل عندما تلقي كره رائعه من الدولي الكولومبي فريدي جوارين داخل المنطقه فتابعها بيمناه داخل مرمي جانلويجي بوفون الذي خرج لملاقاته (64).

وانقذ هاندانوفيتش مرماه من هدف محقق بابعاده كره قويه لاندريا بيرلو من ركله حره مباشره الي ركنيه (69).

واهدر ايكاردي فرصه ذهبيه لتسجيل هدف الفوز عندما تلقي كره امام المرمي الخالي من بودولسكي، بديل الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش، فتابعها من مسافه قريبه بجوار القائم الايسر (81).

وانقذ بوفون مرماه من هدف محقق بابعاده تسديده قويه لايكاردي الي ركنيه (82).

وتلقي انتر ميلان ضربه موجعه بطرد لاعبه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بسبب تدخل قوي بحق المدافع الدولي السويسري ستيفان ليشتاينر (86).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل