المحتوى الرئيسى

أمم آسيا| فلسطين.. الحلم الآسيوي أصبح حقيقة‎ !!

01/07 00:30

مع تبقي ايام قليله علي انطلاق كأس الأمم الأسيوية 2015 التي تستضيفها استراليا خلال الفتره من 9 وحتي 31 يناير القادم.. يقدم "كورابيا" تقرير تفصيلي عن كل منتخبات البطوله التي تشهد مشاركه 16 منتخبا.

نتحدث هذه المره عن المنتخب الفلسطيني، احد المنتخبات التسعه التي تمثل العرب في المسابقه القاريه.

وتعد هذه هي المره الاولي التي ينجح فيها المنتخب الفلسطيني في التاهل لنهائيات بطوله امم اسيا، وذلك بعد فوزه بطوله كاس التحدي الاسيوي خلال عام 2014.

نجح المنتخب الفلسطيني في التتويج بلقب بطوله كاس التحدي لعام 2014، والتي يتاهل بطلها لنهائيات الامم الاسيويه مباشره.

لعب المنتخب الفلسطيني ضمن منافسات المجموعه الاولي الي جانب "جزر المالديف، وبورما، وقرجيرستان"، حيث حققت فلسطين انتصارين علي كل من قرجيرستان 1/صفر، وبورما 2/صفر، فيما تعادلت مع جزر المالديف بدون اهداف.

تاهل منتخب فلسطين الي الدور نصف النهائي كمتصدر للمجموعه الاولي، ليلعب مع افغانستان ويفوز عليها بهدفين دون رد.

وفي المباراه النهائيه، نجح منتخب الفدائين في الفوز علي الفلبين بهدف نظيف سجله اشرف نعمان، ليسجل المنتخب الفلسطيني اول مشاركه في تاريخه في كاس الامم الاسيويه.

يلعب المنتخب الفلسطيني في النهائيات الاسيويه ضمن المجموعه الرابعه الي جانب منتخبات "اليابان (حامل اللقب)، والاردن، والعراق".

يشرف علي تدريب المنتخب الفلسطيني، المدرب الوطني احمد الحسن، والذي حل مكان المدرب الاردني جمال محمود الذي توج مع منتخب "اسود كنعان" بلقب كاس التحدي 2014.

سبق للحسن تدريب عده انديه ابرزها حيفا في العراق، وشباب الامعري واريحا في فلسطين، وكان مساعدا لمدرب منتخب فلسطين عام 2007.

اصبح اشرف نعمان الفواغره بطلا وطنيا في فلسطين بعدما سجل اربعه اهداف قادت منتخب فلسطين الي الفوز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 في المالديف.. كان اهمها هدف فوز منتخب بلاده في المباراه النهائيه علي الفلبين.

وكانت المشاركه الدوليه الاولي لاشرف عام 2009، ويعتبر هدفه في المباراه النهائيه لكاس التحدي الاسيوي 2014 من اهم الاهداف في تاريخ منتخب فلسطين، حيث قاده الي التاهل لنهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

قائد المنتخب .. ولد في 8 اغسطس 1980، ولاعب الاهلي وسموحه السابق.

ويعد رمزي صالح من ابرز حراس المرمي في الوطن العربي، حيث احترف في انديه شهيره كالاهلي  وسموحه المصريين والمريخ السوداني، كما لعب لنادي شباب جباليا الفلسطيني.

وساهم رمزي مساهمه فاعله في فوز منتخب فلسطين بكاس التحدي الاسيوي لاول مره في تاريخ الكره الفلسطينيه.

قائمه فلسطين في امم اسيا:

حراسه المرمي: رمزي صالح، توفيق ابو حماد، رامي حماده.

الدفاع: رائد فارس، حسام ابو صلاح، احمد حربي، هيثم ذيب، تامر صلاح، عبد الله جابر، عبد اللطيف البهداري، مصعب البطاط.

الوسط: موسي ابو جزر، هشام الصالحي، جاكا حبيشه، اليكسيس  نورامبوينا، عبد الحميد ابو حبيب، خضر ابو حماد، مراد اسماعيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل