المحتوى الرئيسى

فوائد المخللات المصنوعة في المنزل

01/06 11:48

رغم ان رائحته النفاذه تجعل الكثير من الناس ينفرون منه، الا ان الثوم يتميز بفوائده المدهشه علي صحه الجسم، فهو يعتبر عاملاً مضاد للبكتيريا والفيروسات، ويجمع قواه مع الفيتامين "ج" للمساهمه في القصاء علي الميكروبات المؤذيه.

وينتمي الثوم الي فصيله الزنبقيات التي تتضمن ايضا البصل، وهو غني بتشكيله من المركبات القويه المحتويه علي السلفور. وفيما تعتبر هذه المركبات مسؤوله عن رائحه الثوم القويه، فهي تشكل ايضا مصدراً للعديد من الاثار المعززه للصحه.

فالثوم يشكل مصدرا مهماً للمنغيز وللفيتامين "ب6" و"ج" ومصدراً جيداً للسيلينيوم. ويمكن وصف الثوم وابصل علي انهما اطعمه تساعد في تجنب التصلّب العصيديّ ومرض القلب الناتج عن داء السكرى والتحفيف من النوبات القلبيه او السكتات والتخفيض من مستويات سكر الدم لدي مرض السكري.

يحوي كل من الثوم والبصل علي مركبا تخفف الالتهاب بشكل ملحوظ. وهذه المركبات المضاده للالتهاب الي جانب الفيتامين "ج" الموجود في الثوم الطازج، تجعل من الاخير مفيدا في الحمايه من نوبات الربو الخطيره، كما يساهم الثوم في الحد من الالم والالتهاب الناتجين عن الالتهاب العظمي المفصليّ والتهاب المفاصل الرثيانيّ.

تساهم المخللات في حمايه الجسم من العدوي وتحفز نشاط الجهاز المناعي وتحسن عمليه الهضم وتعمل كمضادات للاكسده, كما انها تسهّل استخراج بعض الفيتامينات كالفيتامين "ج" و"ب12".

وبشكل عام، فان المخللات تعتبر اطعمه قيّمه في اي نظام غذائي حتي للاشخاص الذين يعانون من المُبيضّات. فالعديد من المدارس الغذائيه الطبيعيه توصي هؤلاء المرضي بتناول الخُضر المخمره اذا تتمثل احدي الوظائف الرئيسيه لبكتيريا اللبنيك في تجنب تطوّر الخمائر.

جربوا المخللات المصنوعه في المنزل (المضغوطه في الماء وملح البحر)، مخللات نخاله الارز، الساوركراوت (الكرنب المخلل والمقطع).

7 فوائد صحيه للشومر الطازج

8 اسباب يجعلك تتناول بلح البحر يومياً

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل