المحتوى الرئيسى

أمم آسيا| النشامي وحلم جديد في مشاركته الثالثة بالبطولة

01/06 00:40

مع تبقي ايام قليله علي انطلاق كأس الأمم الآسيوية 2015 التي تستضيفها استراليا خلال الفتره من 9 وحتي 31 يناير القادم.. يقدم "كورابيا" تقرير تفصيلي عن كل منتخبات البطوله التي تشهد مشاركه 16 منتخبا.

نتحدث هذه المره عن منتخب الاردني صاحب الذي سيشارك للمره الثالثه في البطوله

تعد المشاركه الحاليه للاردن هي المشاركه الثالثه في تاريخ النشامي في بطوله كأس آسيا حيث سبق للنشامي التاهل لبطوله عام 2004 تحت قياده المدير الفني المصري الراحل محمود الجوهري بالاضافه للبطوله السابقه التي اقيمت

ورغم مشاركات النشامي مرتين فقط الا انهم استطاعوا التاهل مرتين للدور الثمانيه بالبطوله حيث قادهم الجنرال المصري في البطوله الاولي لربع النهائي وخسروا بطريقه عجيبه امام اليابان بضربات الترجيح بعد قرار الحكم تغير المرمي الذي تلعب عليه الضربات بعد تفوق المنتخب الأردني.

خاضت الاردن في هذه البطوله ثمانيه مباريات فازت في ثلاثه مباريات وتعادلت في اربعه منها مباراه امام اليابان في ربع النهائي وفازت بها اليابان وخسرت مباراه وحيده كانت امام اوزبكستان في ربع نهائي البطوله الماضيه.

استطاع المنتخب الاردني التاهل للبطوله بعدما قادهم حسام حسن المدير الفني السابق للمنتخب والحالي للاتحاد السكندري للحلول ثانيا في المجموعه الاولي للتصفيات خلفا لعمان المتصدر بفارق نقطتين فقط وبفارق كبير عن سوريا اقرب منافسيه.

يلعب المنتخب الاردني في المجموعه الرابعه بصحبه المنتخب الياباني حامل اللقب وصاحب العدد الاكبر من بطوله كاس اسيا بالاضافه للمنتخب العراقي الذي حصد بطوله عام 2007 بجانب الفدائي الفلسطيني الذي يشارك لاول مره في التاريخ بفوزه بكأس التحدي الآسيويه.

وسيفتتح النشامي مشواره بالبطوله بمواجهه العراق في الثاني عشر من الشهر الجاري ثم فلسطين في السادس عشر من يناير قبل ان يختتم مبارياته في العشرين من الشهر ذاته.

مدير فني انجليزي تعاقدت معه الاردن بعد اعتذار حسام حسن عن الاستمرار في قيادته للمنتخب في ظل تفاوض نادي الزمالك في التعاقد معه، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي ليبدا مع الفريق رحله الاعداد لبطوله كاس اسيا التي ستنطلق خلال الفتره المقبله.

عمل ويلكينز قبل تدريبه للمنتخب الاردني كمساعد مدرب في نادي تشيلسي مع البرازيلي فيلب سكولاري وذلك في عام 2008.

حارس مرمي : عامر شفيع (الوحدات الاردني) - معتز ياسين (ذات راس)-  احمد نواس (الجزيره الأردني)

خط الدفاع : طارق خطاب (الشباب السعودي) محمد مصطفي (الخور القطري)، عدي زهران (شباب الأردن) ، انس بن ياسين (الرائد السعودي)، محمد الدميري (الاتحاد السعودي)، احمد الياس( الوحدات)

خط الوسط :- رجائي عايد وسمير رجا ومنذر ابو عماره وصالح ابراهيم (الوحدات) وحمد نواف (القادسيه الكويتي) وسعيد مرجان (الرمثا الاردني) وخيل بني عطيه (الفيصلي الأردني) وعبد الله ذيب (الرفاع البحريني) ومحمد الداود (الحد البحريني)، ويوسف احمد (الرمثا)

خط الهجوم :- عدي الصيفي (السالميه الكويتي) ومحمود زعتره (الوحدات) واحمد هايل (العربي القطري) وحمزه الدردور (الخليج السعودي).

هو احد ابرز حراس المرمي في الاردن والحارس الذي بخوضه البطوله المنتظره سيكون حرس مرمي النشامي في البطولات الثلاثه التي شاركوا فيها حيث ظهر في بطوله 2004 وكاد يقود النشامي لنصف النهائي في المشاركه الاولي بعد تصديه لضربتي جزاء في ربع النهائي امام اليابان لولا اهدار زملائه لباقي الضربات ولعب ايضا البطوله الماضيه.

سبق للحارس الاردني اللعب في مصر لصالح الاسماعيلي قبل تطبيق قانون منع الحراس الاجانب في مصر ليرحل الحارس خارج الدراويش الي اليرموك قبل ان يستقر به الحال حاليا ب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل