المحتوى الرئيسى

سوني تكشف عن مجموعة أجهزة تلفاز ذكية بنظام "أندرويد تي في"

01/06 05:50

اعلنت شركه سوني عن نظام “اندرويد تي في” Android TV الذي ستدعم به كافه اجهزه التلفاز الذكيه الجديده خاصتها، وذلك في مؤتمر صحفي اقامته علي هامش مشاركتها في معرض CES 2015 التقني بمدينه لاس فيجاس.

وقالت سوني ان نظام “اندرويد تي في” يجلب تجربه استخدام “اندرويد” الي اجهزه التلفاز، ليقدم لتلك الأجهزة المنزلية بعض من الخصائص التي اعتادوا عليها عند استخدامهم للهواتف الذكيه وللحواسب اللوحيه.

ووفرت سوني مع النظام الجديد جهاز تحكم عن بعد فريد من نوعه، وهو عباره عن لوحه لمسيه لاسلكيه لتتيح للمستخدم تصفح النظام والتنقل بين وظائفه كما يستخدم الشاشات اللمسيه في الاجهزه الذكيه الشخصيه.

وياتي جهاز التحكم مدمجاً به ميكروفون لاتاحه ميزه البحث الصوتي للمستخدمين، وهي احدي الميزات التي يتمتع بها النظام، ومنهم ميزه بث المحتوي من الاجهزه الذكيه الي التلفاز عبر خدمه “جوجل كاست” Google Cast، وتصفح الانترنت.

ويعمل نظام “اندرويد تي في” مدعوما بمعالج X1 4K processor، والذي يحسن من جوده العرض في اجهزه التلفاز الجديده، ويدعم دقه 4K؛ وكل من النظام والمعالج سيدعما كافه اجهزه التلفاز التي تطلقها سوني في سلسله “برافيا” Bravia بدايه من العام الجاري.

واطلقت سوني مجموعه من 11 جهاز تلفاز جديد ضمن سلسله “برافيا”، ستعرضهم للمره الاولي للمستهلكين خلال المعرض التقني الممتد حتي التاسع من يناير الجاري، يتميزوا بنحافتهم الشديده.

وتتميز اجهزه التلفاز الجديده في سلسله برافيا بسُمك لا يتجاوز 4.7 ملم، ومنها 3 اصدارات للطراز XBR 900C 4K الفاخر بقياسات 55 بوصه و65 بوصه و75 بوصه، ومجموعه اخري اقل تكلفه بقياسات تبدا من 43 بوصه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل