المحتوى الرئيسى

شركة intel تكشف النقاب رسميا عن الجيل الخامس من معالجات intel Core

01/05 23:30

ضمن فعاليات معرض CES 2015 المنعقد حاليا بمدينه لاس فيغاس الامريكيه، قامت شركه intel بكشف النقاب رسميا عن الجيل الخامس من معالجات intel Core. وقد تم بناء هذه المعالجات الجديده باستخدام عمليه 14 نانومتر، وتعدنا شركه intel بان هذه المعالجات ستقدم اداء افضل، وتحسين الرسوميات، فضلا عن اطاله عمر البطاريه مما ياخذ الحوسبه الي المستوي التالي علي حد قول شركه intel.

بالمقارنه مع معالجات intel Haswell، فان الجيل الخامس من معالجات intel Core تعد بتقديم عمر بطاريه افضل بنسبه تصل من 20 الي 30 في المئه، والنسبه مؤثره بالتاكيد وسوف تسمح للشركات المصنعه بالكشف عن المزيد من الاجهزه المحموله التي توفر عمر بطاريه افضل.

وتقول شركه intel بان الجيل الخامس من معالجات intel Core قد تم بنائها من الصفر للجيل القادم من الاجهزه بما في ذلك الحواسيب المحموله وحواسيب الالترابوك وحواسب Chromebook اضافه الي الحواسيب المصغره والحواسيب المكتبيه من فئه كل في الواحد. وقد وعدتنا شركه intel بان معالجاتها الجديد ستقدم تجربه رائعه وسلسه عبر كافه الاجهزه.

شركه intel قامت باضافه 14 معالج جديد تحت تشكيله Core i3 و Core i5 و Core i7، وهناك نماذج جديده اضيفت الي سلسله معالجات intel Celeron و intel Pentium. وهذه هي اول مره تقوم فيها شركه intel باضافه معالجات جديده لجميع فئات المعالجات الموجهه للمستهلك. وتجدر الاشاره الي ان هذه المعالجات تاتي مع معالجات رسوميات مختلفه تشمل intel HD Graphics 5500 و intel HD Graphics 6000 اضافه الي intel Iris 6100. وهذه المعالجات تدعم تشغيل مقاطع الفيديو بوضوح 4K، فضلا عن البث لاسلكيا بجوده 4K عبر شبكات WiDi. ومعالجات الرسوميات هذه تدعم كذلك DirectX 12 و OpenGL 4.3 اضافه الي OpenCL 2.0.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل