المحتوى الرئيسى

روسيا تستعد لإطلاق قطار فائق السرعة يصل الصين في 48 ساعة

01/05 22:40

ذكر موقع "بيزنس انسايدر" الامريكي، ان روسيا تستعد لبناء شبكه سكة حديد جديده مزوده بقطارات فائقه السرعه يمكنها الوصول الي العاصمه الصينيه "بكين" في خلال 48 ساعه.

وفي الوقت الحالي يتبقي فقط 7 ايام للانتهاء من المشروع، الا ان بعض الطرق تحتاج الي تعديلات، وكشف الموقع ان "الكريملين" الروسي، منح المشروع لشركه صينيه محليه تدعي "سي ار"، لتنفيذه، والاشراف عليه، حيث ان المشروع عباره عن شراكه بين الحكومتين الروسيه – الصينيه.

وتعد شركه "سي ار" واحده من الشركات الرائده في صناعه السكك الحديده بالعالم، وسابقًا كلفت الحكومة الروسية شركه فرنسيه تدعي "الستوم"، لتنفيذ اول سكك حديدية بين مدينتي "موسكو" و"قازان"، وتعد الشركه الفرنسيه احدي اكبر مصنعي القطارات في العالم، وفي عام 2007 نجحت في تحقيق رقم قياسي جديد في سجلها من خلال تصنيع قطار يقطع 574 كم في الساعه.

واشار "بيزنس انسايدر" الي ان المسافه بين موسكو وبكين تبلغ مايقرب من 7 الاف كم، وذلك علي نحو ثلاث مرات ابعد من اطول السكك الحديدية عاليه السرعه في العالم، من بكين الي قوانجتشو.

واوضحت التقارير ان هذا المشروع يبلغ اهميه كبري من بين كلا الحكومتين الروسيه والصينيه، حيث يتم متابعته من قبل رئيسي وزراء الصين وروسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل