المحتوى الرئيسى

تعرف على اداء ميتسوبيشي لانسر 2015 الرياضية - جريدة البورصة

01/05 22:08

استمرت لاكثر من عقدين من الزمان واصدرت 10 اجيال متميزه واصبح لها ملايين المعجبين حول العالم، والان تطلق مفهوماً جديداً للسيارات الرياضيه القويه.

ان “ميتسوبيشي لانسر” من السيارات التي يتوقع الكثيرون وياملون ان يشاهدوا النسخه الجديده والاخيره منها في معرض “طوكيو” القادم للسيارات الذي يمتد من 9-11 يناير 2015.

حيث قررت شركه “ميتسوبيشي” ان EVO X ستكون الاصدار الاخير من هذه السياره القويه التي خلبت لب الملايين، وستتحول بعد ذلك لتوليد القوه الهجينه، اذ انها اخر عهد السيارات الموروثه، ففي خريف 2014 اكد المتحدث باسم “ميتسوبيشي” في الولايات المتحده ان السياره في عهدها الاخير وسيكون هناك اصدار للوداع تمهيداً للتطوير وعدم العوده للخلف ومن المتوقع عرضه في معرض “طوكيو للسيارات” وفقاً لموقع TOP SPEED.

ستكون “ميتسوبيشي EVO X”” وحشيه في ادائها وراقيه في التحكم بها، لكن شكلها الخارجي متواضع ولا ينم عن موتور 480 حصان بداخلها والمكون من 4 اسطوانات، والمبرد يتطابق مع المواصفات الاوروبيه الجديده، بالاضافه لـ5 سرعات وناقل حركه يدوي.

ولا يوجد حالياً اي تاكيد رسمي بان السياره دخلت مرحله الانتاج، ولكن هناك شائعات تؤكد هذا بقوه لكن الخبر السيئ ان انتاجها سيقتصر علي السوق المحلي في اليابان، ولكن من المرجح ان تظهر في الولايات المتحده الاميركيه والمملكه المتحده بقدوم الصيف، وحتي هذا الوقت فان HKS تمثل طريقه لطيفه جداً لانهاء السلسله الاسطوريه التي تمثل الهاماً لكثير من السيارات الرياضيه القويه.

بها القليل من التفاصيل المميزه عن نظيراتها، بل تشعر ان السياره نائمه ولا تعبر عن قوه المحرك بداخلها، ومطليه بالاسود والكروم، والاطارات طراز “راي” ومتعدده الاضلاع وملصقات علي الابواب.

ستكون الابواب مدعمه بالياف من الكربون، وبعض الالكانتارا الاضافيه علي عجله القياده، كما انها مريحه وفاخره من الداخل ولكنه لم يتطور عن التي تم انتاجها في 2007.

اعيدت صياغتها بدقه مع محرك 4B11Tمن قاعده EVO X ويطلق قوه 280 حصان ونظام دفع رباعي وسرعه دوران مرتفعه لكن لم يتم تحديدها بدقه، مع شاحن توربيني، واطارات يوكاهوما ستخفض من استهلاك الطاقه.

وبالنسبه لسعرها فهي لا زالت مجرد تصور لذا تشير التوقعات الي انها لن تقل عن 78 الف دولار (292.5 الف ريال سعودي)، وهي ستنافس بشده السياره “سوبارو STI” الا ان اداء “ميتسوبيشي” بمحرك 480 حصان، سيجعل المعركه محسومه لصالحها حتي لو كانت “سوبارو” اكثر جاذبيه وانسيابيه في شكلها.

تعرف علي كرايسلر 200 2015 و فئاتها LX و Limited و S و C

مواصفات واسعار ميتسوبيشي أوتلاندر 2015

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل