المحتوى الرئيسى

الساموراي تحت الضغوطات

01/05 16:36

تستعد اليابان للدفاع عن لقبها  ببطوله كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم خلال اسبوع واحد حامله قدراً كبيراً  من الضغوط بما يفوق الضغوط التي واجهتها اثناء بطولة كاس العالم 2014  بالبرازيل حسبما يري المهاجم الياباني شينجي أوكازاكي

واكد مهاجم نادي ماينز الالماني اليوم الاثنين لمجله "كيكر" الالمانيه  قائلاً : "سنبدا مشوارنا في البطوله الاسيويه بوصفنا ابرز مرشح لاحراز اللقب  مما يزيد من حجم التوقعات والضغوط التي نواجهها عما كان عليه الوضع في  كاس العالم".

وكان اوكازاكي ضمن صفوف المنتخب الياباني الذي تغلب علي نظيره الاسترالي  1 -صفر عقب تمديد المباراه الي الوقت الإضافي في نهائي كأس آسيا عام  2011 بقطر. 

وكان هذا هو اللقب الدولي المهم الوحيد الذي يحرزه اوكازاكي (28 عاماً)  حتي الان ، حيث تزامنت مشاركته في البطوله الاسيويه السابقه مع انتقاله  الي مسابقه الدوري الألماني (بوندسليغا) وقتها، وبدا المهاجم الياباني  مشواره في البوندسليغا باللعب مع نادي شتوتغارت حتي انتقل الي ماينز في  2013 . 

وقال اوكازاكي : "لهذا السبب فان بطوله كاس اسيا تعني الكثير بالنسبه  لي". 

وتنافس اليابان الحائزه علي لقب كاس اسيا اربع مرات، في نسخه هذا  العام من البطوله التي تجري منافساتها فيما بين التاسع و31 من الشهر  الجاري باستراليا تحت قياده المدرب المكسيكي خافيير اغيري الذي تولي  قياده الفريق خلفاً للايطالي البرتو زاكيروني عقب الظهور المخيب للامال  للفريق في مونديال البرازيل. 

وخلال مشوارها بالدور الاول لبطوله كاس اسيا المقبله، تلتقي اليابان مع  منتخبات فلسطين والعراق (بطله اسيا عام 2007 ) والاردن ضمن منافسات  المجموعه السادسه.

اجمل اهداف كاس امم اسيا "قطر 2011"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل