المحتوى الرئيسى

أحداث لا تفوتك خلال عام 2015

01/05 01:18

رصد موقع " سي ان ان " لمحبي الفنون والرياضه والباحثين عن الاثاره، بعض الاحداث العالميه التي تستحق الانتظار  خلال عام 2015.    

عيد ميلاد إلفيس بريسلي الـ80

المكان: جريسلاند – ولايه تينيسي الامريكيه.

لمحبي موسيقي "الروك ان رول"، لايوجد موعد للاحتفال بجريسلاند افضل من الاحتفال بعيد الميلاد الثمانين للملك الفيس بريسلي، والذي سيشهد حضور مشاهير المقاطعه وكعكه كبيره لعيد الميلاد.

يمكن للراغبين في الاستمتاع بجوله عبر الولايه وحضور الحفل الراقص، بالحجز من خلال مركز ممفيس للفنون المسرحيه.

الجدير بالذكر ان الفيس بريسلي توفي عن عمر يناهز 42 عاما الا انه لا يزال يشكل حاله فريده، حيث ما زالت البوماته الغنائيه تدر ملايين الدولارات سنوياً علي ورثته، فضلا عن استغلال اسمه وصوره لترويج المنتجات وظهور العديد من الفرق الغنائيه التي تحمل اسمه لاستغلال نجاحه وشهرته، وقد وضعته مجله فوربس الامريكيه الشهيره في قائمه اصحاب اكبر دخول بين المشاهير الذين ماتوا.

ياتي سباق التزلج علي الجليد في ولايه مينيسوتا الامريكيه، ضمن سلسله من ثمانيه احداث كبري متعلقه بالتزلج علي الجليد ستقع في عام 2015.

ياتي السباق بمشاركه كبار المتزلجين في العالم وهم يتخطون العقبات بسرعه تصل الي 60 ميل في الساعه، ومن المقرر ان يشهد هذا العام المزيد من الاثاره في الاحتفال بالذكري الخامسه عشره في عام 2015.

بطوله العالم للتزلج اف اي اس:

التاريخ: من 2 – 15 فبراير.

المكان: فايل – ولايه كولورادو.

تاتي بطوله العالم للتزلج في ولايه كولورادو بالولايات المتحده الامريكيه، باعتبارها وجهه كبيره للحصول علي اسبوعين من المتعه والاثاره للتزلج.

هذا وتعود البطوله لعام 1999، وياتي الحدث مره كل عامين، ويقضي الرياضيون وقت الراحه في مخيم البير.

التاريخ: من 19 – 21 فبراير.

يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهده السنه القمريه الجديده من معبد "ايه ما" بمدينه ماكاو التاريخيه بالصين اكثر من اي مدينه اخري، حيث ستتزين المدينه الصينيه باروع الاحتفالات الملونه.

ففي احتفالات "ماكاو" ستكون الاسود اكثر نشاطا ورقصات التنين ستكون اكثر حيويه، بينما ستبدو الالعاب الناريه بصوت اعلي من اي مدينه صينيه اخري، وبطبيعه الحال ستشهد الاحتفالات حشودًا اكبر.

الذكري المئويه الثانيه لوصول نابليون لجوان:

التاريخ: 28 فبراير الي 1 مارس.

المكان: جولف – جوان، بفرنسا.

يشهد الاول من مارس من عام 1815 الذكري المئويه الثامنه لوصول نابليون الي مدينه جوان بفرنسا هربا من منفاه في البا.

فمن المعلوم ان نابليون بدا رحلته التي عرفت بطريق نابليون من مدينه الجولف بجوان، ليقوم بعدها باستعاده السلطه بعد اسابيع قليله واتخاذ قصر التويلري في باريس مكانا له.

في حاله عدم تمكنك من حضور الاحتفالات التي تعيد تجسيد الرحله التاريخيه من خلال الازياء والديكورات والعروض العسكريه، يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجه والمشي او القياده عبر طريق نابليون والحصول علي افاق رائعه علي المناطق الريفيه المحيطه بها.

التاريخ: من 14 الي 17 مايو.

يعد المهرجان الموسيقى العالمي غناوه احد افضل المهرجانات الافريقيه علي الاطلاق، ويمكن للزوار الاستمتاع بمزيج من موسيقي الجاز والبوب والروك والهيب هوب والموسيقي المعاصره.

من المعلوم ان المهرجان يعقد منذ عام 1990، وتاتي اغلبه الفرق من جميع انحاء افريقيا لاداء عروضها الفنيه.

التاريخ: من 13 الي 15 ابريل.

تاتي احتفالات سونغكران بتايلاند في ضوء الاحتفال بالسنه الشمسيه الجديده في اكبر معركه للمياه علي الصعيد الوطني.

واستمرت تلك الاحتفالات علي مر السنين، حيث استمر الناس في الانخراط في معارك المياه في الشوارع، للتخلص من حراره الطقس.

وتاتي طقوس الاحتفالات من خلال قيام العائلات والاصدقاء التايلانديه بزياره المعابد وسكب المياه علي الاخرين، والحصول علي مباركه بوذا لتمني حظ افضل للعام الجديد.

وعلي الرغم من ان احتفالات السنه الشمسيه الجديده في تايلاند هي الاحتفالات الاكثر شهره وجذبا للسياح، الا ان احتفالات سونغكران تقام ايضا في ميانمار وكمبوديا ولاوس.

2015-01-05 00:47:36 | محمد جبريل

2015-01-05 00:43:00 | محمد جبريل

2015-01-04 22:24:11 | عبد الفتاح العجمي

2015-01-04 22:23:35 | عبد الفتاح العجمي

2015-01-04 22:23:04 | عبد الفتاح العجمي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل