المحتوى الرئيسى

غارات لليوم الثاني على "ميليشيات مصراته"

01/05 17:17

اجتماع طارئ للجامعه العربيه حول الارهاب في ليبيا

اجتماع لوزراء خارجيه بلدان جوار ليبيا في تونس الاحد المقبل

اسقاط مروحيه لـفجر ليبيا بعد اغارتها علي السدره

رئيس النيجر يكرر طلب تدخل دولي في ليبيا

طارق متري لـ ايلاف: في ليبيا.. الشرعيه بمكان والقوه بمكان اخر

فرنسا تدين المواجهات وتدعو الي الحوار في ليبيا

فرنسا تطالب بالتحرك لمنع قيام ملاذ ارهابي في ليبيا

مداما... اخر موقع فرنسي متقدم علي ابواب ليبيا

شنت طائرات تابعه للحكومه الليبيه المعترف بها دوليا الاحد هجمات جويه استهدفت اكبر مصنع للصلب في مدينه مصراته، حسب مسؤولين.

طرابلس: شن الطيران الحربي الليبي، الاحد، لليوم الثاني علي التوالي، غارات علي مواقع لمسلحين خارجين علي القانون في مدينه مصراته غربي البلاد.

وقالت مصادر لسكاي نيوز عربيه ان الغارات استهدفت مخازن وورش الحداده بمصنع الحديد والصلب واهدافا اخري بميناء المدينه تابعه لمتشددين من ميلشيات "انصار الشريعه"، و"فجر ليبيا".

وكانت غارات سابقه استهدفت مقر الكليه الجويه، الملاصق لمطار المدينه اضافه الي الميناء البحري الذي كان في طليعه الاهداف التي تعرضت للقصف يوم السبت.

واشارت مصادر عسكريه ليبيه الي ان القصف الجوي لمواقع في مصراته يهدف الي حرمان "فجر ليبيا" من استخدام هذه المرافئ في الحصول علي امدادات او سلاح من الخارج، بالاضافه الي وقف محاولات هذه الجماعه للتقدم شرقا باتجاه الهلال النفطي.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها سبكه سكاي نيوز عربيه، فان مسلحي الجماعه، التي تحركت من مصراته، يتمركزون في سرت، الخاضعه لسيطره انصار الشريعه.

وقال محمد عبد الملك الفقيه، رئيسه شركه الحديد والصلب (ليسكو) في مصراته ان طائرات عسكريه هاجمت محيط الشركه وجدارا بالقرب من مركز التدريب في الشركه في الحاديه عشر صباحا بالتوقيت المحلي.

وقالت وكاله انباء ليبيه مواليه للحكومه المنافسه في طرابلس ان طائره عسكريه حاولت مهاجمه اكاديميه تابعه للقوات الجويه الليبيه بالقرب من المطار المدني لمدينه مصراته لكنها فشلت في اصابه هدفها بعدما تعرضت لقصف من المضادات الارضيه.

واكد متحدث باسم حكومه الثني القصف الجوي علي مصراته لكنه لم يقدم تفاصيل اوفي عن الهجمات الجويه.

والغت الخطوط التركيه وهي شركه الطيران الاجنبيه الوحيده التي كانت لا تزال تشغل خطوطها في ليبيا رحله بين مدينه مصراته ومدينه اسطنبول، حسب موقع مطار اسطنبول.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل