المحتوى الرئيسى

دبلوماسي سابق : تأييد مصر لـ ''حفتر'' سبب استهداف الأقباط في ليبيا

01/04 23:55

قال مُساعد وزير الخارجيه الاسبق، حسين هريدي، انّ تاييد مصر للواء حفتر قائد عمليه الكرامه بالجيش الوطني الليبي، سبب استهداف الاقباط المصريين في دوله ليبيا من جانب الجماعات المتطرفه، قائلاً: ''ما تسمي نفسها بجماعة أنصار الشريعة في ليبيا تقول بان استهداف المصريين تُعتبر اهدافاً مشروعه''.

واضاف هريدي في لقاءٍ له ببرنامج ''مصر في ساعه''، الذي يُذاعُ علي قناه ''الغد العربي''، مساء اليوم الأحد، مع الاعلاميه سوزان الجزامي، ان الحكومة الليبية الشرعيه لديها صعوبه في بسط سيطرتها علي الاوضاع في ليبيا، والاوضاع في دوله ليبيا تُبشر بان الحرب في هذه الدوله ستستمر لاعوام، مُضيفاً انّ المجتمع الدولي تَخلي عن حل ازمه ليبيا.

ومن جهته قال الامين العام لمنظمه الاتحاد المصري لحقوق الانسان، عزت ابراهيم، انّ التيارات الاسلاميه المتطرفه تُخطط لاخلاء الشرق الاوسط من المسيحيين، مضيفاً ان سبب خطف المصريين الاقباط في ليبيا، لان الاقباط كان لهم دوراً كبيراً في ثوره 30 يونيو.

وفي سياق ذي صله، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق، عبدالحفيظ غوقه، انّ الاوضاع في ليبيا في غايه التعقيد، لان البلاد تعاني من فوضي كثيره، موضحاً انّ سبب ما تُعانيه ليبيا غياب النخب السياسيه لان النظام القذافي عمل علي ضرب كل هذه الكفاءات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل