المحتوى الرئيسى

أمم آسيا|كوريا الشمالية..مدرب "الصدفة"والمشاركة الرابعة

01/04 19:26

مع تبقي ايام قليله علي انطلاق كأس الأمم الآسيوية 2015 التي تستضيفها استراليا خلال الفتره من 9 وحتي 31 يناير القادم.. يقدم "كورابيا" تقرير تفصيلي عن كل منتخبات البطوله التي تشهد مشاركه 16 منتخبا.

نتحدث هذه المره عن منتخب كوريا الشماليه الذي يشارك في في البطوله القاريه للمره الرابعه في تاريخه.

تاريخ كوريا الشمالية في بطولات امم اسيا:

سجلت كوريا الشماليه، حضورا ضعيفا في بطولهات كاس الامم الاسيويه، حيث لم يظهر المنتخب غير في ثلاث مناسبات فقط، اعوام 1980، 1992، 2011.

ويعتبر المنتخب الكوري الشمالي، من الفريق الحديثه المتطوره في كره القدم، الا ان افضل انجاز له في بطوله كاس الامم الاسيويه، كان وصوله للمباراه النهائيه في بطوله 1980، امام جارتها الجنوبيه، التي استطاعت ان تحصد اللقب بعد ان فازت علي الشماليه بهدفين مقابل هدف.

استطاعت كوريا الشماليه، ان تصل لنهائيات كاس الامم الاسيويه 2015، بعد ان نجحت في الحصول علي لقب كأس التحدي الآسيوي 2012، بعد ان اجتازت عقبه تركمنستان في النهائي بهدفين مقابل هدف.

اوقعت القرعه المنتخب الكوري، في المجموعه الثانيه، التي تضم كلا من "الصين، واوزباكستان، والسعوديه"، حيث تبدا مبارياتهما بمواجهه المنتخب الاوزباكي يوم 10 يناير الجاري، ثم تواجه الاخضر السعودي، وتختتم مبارياتهما في المجموعه بمواجهه التنين الصيني.

1 – بارك وانج يونج

مهاجم فريق بازل السويسري والمعار لصفوف فريق فادوز السويسري.. وصاحب الرقم رقم 10 في صفوف المنتخب الكوري.

بارك وانج من مواليد 27 سبتمبر 1992.. وسبق له اللعب في انديه "ولميدو" الكوري الشمالي، بجانب اربعه انديه سويسريه وهي "ويل وبازل وفادوزوبيلنزونا".

الكوري الشمالي "جو تونج سوب":

تولي جو تونج المسئوليه الفنيه في تدريب منتخب بلاده بالصدفه، وذلك بعدما قرر الاتحاد الآسيوي لكره القدم ايقاف المدرب يون جونج مدرب كوريا السابق لمده 12 شهرا، بسبب سوء سلوكه  واعتراضه غير اللائق علي الهدف الذي اهتزت به شباك فريقه في الدقيقه الاخيره من الوقت الاضافي لمباراته امام كوريا الجنوبيه في نهائي مسابقه كره القدم في دورة الألعاب الآسيوية التي شهدتها مدينه انشيون بكوريا الجنوبيه في اكتوبر الماضي.

جو تونج يبلغ من العمر 54 عاما، ويتمتع بمسيره كرويه جيده كلاعب حيث امتدت فتره لعبه علي مدار نحو 20 عاما، كما شهدت مسيرته التدريبيه بعض النجاح وان لم يرق للمستوي المطلوب حيث قاد المنتخب الكوري الشمالي الي الفوز في 2010 بلقب كأس آسيا للشباب (تحت 19 عاما) ليكون اللقب الثالث للفريق في تاريخ البطوله.

وعمل تونج مدربا مساعدا للمنتخب الاول في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا مما اكسبه خبره جيده قد يستفيد منها في تجربته الاسيويه المرتقبه.

وخلال عمله ايضا كمدرب مساعد بالفريق ، فاز منتخب كوريا الشماليه بلقب كاس التحدي في 2010 والذي صعد بالفريق الي نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر والتي قاد الفريق فيها من مقعد المدير الفني ولكنه رحل عن تدريب الفريق بعد الخروج من الدور الاول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل