المحتوى الرئيسى
رياضة

بالصور.. في ذكرى ميلاد.. قطة الشاشة المصرية ليلى علوي

01/04 14:55

بالصور في ذكري ميلاد.. قطه الشاشه المصريه.. ليلى علوي

ولدت في 4 يناير عام 1962 لاب مصري وام يونانيه

بدت ميولها الفنيه تظهر وهي في السابعه من عمرها.

اشركتها والدتها في برامج الاطفال..(ابله فضيله ) و(ماما سميحه)

رشحها نور الشريف للعمل معه علي المسرح في مسرحيه (بكالوريوس في حكم الشعوب)

الانطلاقه الفعليه لها من خلال فيلم البؤساء مع فريد شوقى وعمرها 15 عاما

 قطه الشاشه المصريه.. حب البنات.. انذار بالطاعه.. المصير ..حلق حوش.. إعدام ميت.. هي بتحب السيما.. والهجامه.. و(شمس) البرنسيسه.. وسيدتي الجميله.. هي الفنانه ليلى أحمد علي علوي.. ولدت بالقاهره لاب مصري وام يونانيه حصلت علي بكالوريوس تجاره جامعه عين شمس (اداره اعمال).

عملت والدتها مترجمه بالإذاعة المصرية، مما جعلها تصحبها هي وشقيقتها (لمياء علوي) الي مبني الاذاعه كثيرا، ما جعل مواهبها وميولها الفنيه تعرف طريقها الصحيح.

 لاحظت والدتها هذه الميول فيها دون شقيقتها التي لم تستمر في هذا المجال وطرقت مجال السياحه ثم تزوجت وانجبت بنتين هما (فرح ومايا) ركزت الام اليونانيه المتفتحه علي ليلي وحاولت تنميتها ووضعها علي اول الطريق.

وفي سن السابعه من عمرها وفي عام 1969 التحقت ببرامج الاطفال التي كان يذاع علي موجه البرنامج العام، وهي برامج ابله فضيله ووماما سميحه في التيفزيون (عصافير الجنه) و( فتافيت السكر).

وقفت امام الفنان نور الشريف علي مسرح الدوله لتقدم المسرحيه السياسيه (بكالوريوس في حكم الشعوب) تالقت واثبتت كفاءتها وحققت نجاحا باهرا، لفتت اليها الانظار لتكون انطلاقتها الفعليه مع الملك وحش الشاشه فريد شوقي في فيلم (البؤساء) عام 1977.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل