المحتوى الرئيسى

"إيبارشية هولندا" ينفي صلته بالاحتفالات غير اللائقة خارج الكنيسة

01/04 12:30

نفي مجمع كهنه ايبارشيه هولندا، صلته بالاحتفالات التي اقيمت خارج الكنيسه ليلة رأس السنة واعياد الميلاد بالدول الغربية، والتي انتشر فيها العديد من السلوكيات الخاطئه.

واصدر مجمع كهنه ايبارشيه هولندا اليوم، بيانًا كنسيًا نفي من خلاله صله الكنيسه بايه احتفالات تقام خارجها، وحذر البيان الأسرة المسيحية من ممارسه تلك السلوكيات الخاطئه، للحفاظ علي تقاليد الاسر المسيحيه المقيمه بالخارج.

واضاف البيان "اطلب اليكم ايها الاخوه برافه الله، ان تقدموا اجسادكم ذبيحه حيه مقدسه، مرضيه عند الله عبادتكم العقليه، ولا تشاكلوا هذا الدهر بل تغيروا عن شكلكم بتجديد اذهانكم، رو 2.1:12".

وتابع البيان "الاحتفال بميلاد السيد المسيح والعام الجديد، احتفالات بايام مقدسه، فيها ننال بركات روحيه بصوره تليق بصاحب العيد المخلص الذي ولد لكي يقودنا الي السماء، وهي مناسبه كي نعلم اولادنا من هو السيد المسيح، صاحب العيد، وهو احتفال ليس للرقص واللهو الذي لا يليق بالاسره المسيحيه، وهي مناسبه روحيه مقدسه يتمجد فيها اسم مخلصنا، وهي خطوه في طريق البر والقداسه، لذلك يجب ان ندقق جيدًا في اختيار المكان والحاضرين فيه، فانها مسؤوليه كبيره لان الرساله التي تصدر عنه تثبت في قلب ووعي اولادنا وبناتنا".

واستطرد البيان "ان فرحنا فلنفرح بالرب، ولا ننسي انفسنا ولا ننسي وصايا الرب وتقاليد ابائنا الروحيين، حتي لا يغضب الرب علينا ويتركنا ويمنع الخير عنا، وهل اذا جاء الله الي احتفالاتنا هل سيجد له موضع فينا، وكما تقول قوانين الكنيسه، يجب ان يراعي المسيحيون ان لا تتحول اعيادهم وهي ايام فرح مقدس وبركه، الي ايام خجل ولعنه، بما اعتاد بعضهم ان يقوم به من خلاعات غير لائقه".

واضاف البيان "ونحن كهنه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بايبارشيه هولندا، نعلن ان ليس لنا اي صله بالحفلات التي تقام خارج الكنيسه في اجواء لا تليق بايماننا المسيحي الثمين، وتبقي مسؤوليه كل انسان علي نفسه كوصيي الرب في سفر حزقيال، (يا ابن ادم قد جعلتك رقيبًا لبيت اسرائيل، فاسمع الكلمه من فمي وانذرهم من قبلي، اذا قلت للشرير موتًا تموت، وما انذرته انت ولا تكلمت انذارًا للشرير من طريقته الرديئه لاحيائه، فذلك الشرير يموت باثمه، اما دمه فمن يدك اطلبه، وان انذرت انت البار من ان يخطئ البار وهو لم يخطئ، فانه حياه يحيا لانه انذر وانت تكون قد نجيت نفسك" حز 21:3-19.

وتابع "الله يعطينا الفهم والحكمه لنختار الطريق باراده حره، وينقذنا من الفكر الغاش والشهوات الضاره".

واختتم البيان بالايه التي تقول "من يظلم فليظلم بعد، ومن هو نجس فليتنجس بعد، ومن هو بار فليتبرر بعد، ومن هو مقدس فليتقدس بعد، وها انا اتي سريعًا واجرتي معي لاجازي كل واحد كما يكون عمله" رؤ 11:22.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل