المحتوى الرئيسى
alaan TV

العدل تعلن عن بدء تنفيذ ميكنة محاكم الأسرة على مستوى الجمهورية

01/04 12:26

وقعت وزاره العدل، ممثله في مكتب المساعده القانونيه والنيابة العامة ووزاره الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات مشروع لميكنه النيابات ومحاكم الاسره علي مستوي الجمهوريه بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة تحت اشراف القاضيه- جيهان البطوطي، مدير مشروع مكاتب المساعده القانونيه، لتمويل تلك المرحله من المشروع والتي تشمل تطوير تطبيقات مركزيه لاداره المنظومه بالكامل.

وقال بيان لوزاره العدل، ان هذا التعاون ياتي في اطار توجهات الوزاره نحو المضي قدمًا الي التقاضي الاليكتروني والاعتماد علي الوسائل الحديثه في اداره العداله والاستفاده منها وتقليل نسبه التكلفه في الموازنه العامه للمحاكم والتخفيف من اعباء المواطنين، ونظرًا لما تمثله الاسره من اساس الدوله والاضرار بها يؤدي الي الضعف المجتمعي.

واوضحت الوزاره، انها تولي محاكم الاسره اهميه قصوي، مضيفهُ ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستقوم بنشر التطبيق بالتعاون مع وزاره العدل والنيابه العامه.

واكد البيان، انه تم الاتفاق علي البدء في المشروع بين النيابه العامه ومشروع مكاتب المساعده القانونيه وشركه انفورماتيك لتكنولوجيا المعلومات، بحضور مدير مشروع مكاتب المساعده القانونيه وممثل وزاره الاتصالات ومدير شركه انفورماتيك.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل