المحتوى الرئيسى

فوائد المعكرونة المدهشة من الناحية الجمالية

01/04 11:37

تعتبر المعكرونه او الباستا طبقا مغرياً لافراد العائله داخل المنزل، وخصوصاً ان تحضيرها لا يتطلب الوقت الكثير، لكن العديد من السيدات يجهلن فوائد المعكرونه من الناحيه الجماليه في حين انه يمكن الاستفاده من مياه السلق لها باعداد قناع رائع مبيض للبشره.

بدايه نعّرفك علي ان المعكرونه تصنع من القمح، وهي بالتالي غنيه بالالياف والفسفور والكالسيوم والحديد. وتحتوي علي فيتامين "ا" الذي يساعد في تعزيز الرؤيه السليمه، ويعزز من نمو خلايا جديده للبشره وبالتالي يكافح هذا الفيتامين علامات التقدم في السن بالاضافه الي ان الباستا تساهم في تقليل حب الشباب.

كما ان المعكرونه المصنوعه من القمح الكامل تُعرف بغناها بحمض الفوليك، الذي يعتبر جيدا لتعزيز نمو الشعر، فاذا كنت من الاشخاص الذين يتساقط شعرهم، فضعي المعكرونه في خطه نظامك الغذائي باضافه الخضار لها بعيدا عن الصلصه المشبعه بالزيوت، وبذلك تحصلين علي شعر قوي وصحي.

وبما ان الباستا تحتوي علي الكثير من المعادن والفيتامينات، استغلي ماء السلق لها ولا تقومي برميه بعد اليوم، واعدي منه ماسك لتنقيه وتفتيح وشد بشرتك.

طريقه تحضير الماسك: بعد تصفيه المعكرونه من ماء السلق، ولا ضرر من وجود القليل من الملح بداخله فهو يعمل علي تقشير البشره، غمسي قطعه شاش او قماش قطني في المحلول وضعيه كقناع علي وجهك لمده ربع ساعه، اعيدي تغميسه بماء السلق البارد مرتين.

يعمل هذا القناع علي تفتيح لون بشرتك واكسابها النضاره والحيويه، ويساهم بشد الجلد لاحتواء القمح علي مواد قابضه.

جربي هذا الماسك الرائع من الباستا، ولاحظي الفرق علي بشرتك من اول استعمال.

اطباق صحيه: سلطه باستا الربيع مع الهليون والفيتا

اطباق صحيه: باستا علي الطريقه المكسيكيه

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل