المحتوى الرئيسى

إيران: "داعش" حاولت القيام بعمليات اختطاف لطائراتنا

01/04 05:07

قال مسؤول كبير في الحرس الثوري الايراني، ان تنظيم "داعش" وجماعات سلفيه اخري، كانت بصدد القيام بعمليات اختطاف طائرات في ايران.

واشار العقيد يعقوب باقري، مساعد عمليات القياده لجهاز الامن في الحرس الثوري، في مقابله مع وكالة أنباء "فارس" الايرانيه شبه الرسميه، الي "انه منذ ان تولي الحرس الثوري مهمه الحفاظ علي امن الطيران، جرت 130 محاوله اختطاف طائرات في البلاد، حصلت اشتباكات في 13 منها، واصيب خلالها المهاجمون، وكذلك كوادر امن الطيران الا ان المهاجمين لم يفلحوا في اي من عملياتهم هذه".

واوضح "باقري"، ان اخر محاوله لاختطاف الطائرات جرت خلال رحله بين طهران ودمشق، بعدما حاول شخص لاسباب منها سياسيه اختطاف الطائره، الا ان يقظه رجال جهاز الامن حالت دون ذلك، وجري السيطره عليه واعتقاله، مضيفًا ان "هذا الشخص ايراني الجنسيه، ودخل الطائره بصوره قانونيه، وحتي انه تشاجر مع الركاب لاثاره الرعب لديهم ولكن تم القبض عليه وهو الان قيد التحقيق والمراحل القانونيه"، وفق شبكه "سي ان ان" الاخباريه الامريكيه.

وتمكنت قوات عراقيه، امس، من استعاده منطقه سيد غريب في محافظه صلاح الدين من مسلحي "داعش"، في حين قتلت 7 قناصين من داعش جنوب تكريت، وقال مصدر، ان "القوات الأمنيه وبمسانده قوات الحشد الشعبي، تمكنت من تطهير منطقه سيد غريب بالكامل شمال غربي قضاء الدجيل جنوب تكريت، بعد اشتباكات مع داعش"، وفككت قوات عراقيه تابعه لقياده عمليات سامراء، 1400 عبوه ناسفه في ناحيه يثرب في قضاء بلد التابع لمحافظه صلاح الدين.

من جانبه، قال والد الاعلامي العراقي عصام محمود، مقدم برنامج "ساعه علي الهوا" علي شاشه فضائيه "سما الموصل"، الذي اعتقله "داعش" مطلع اغسطس الماضي، انه تسلم جثته ابنه من دائره الطب العدلي في الموصل، مضيفًا ان التنظيم اعدم "عصام" رميًا بالرصاص في معسكر الغزلاني صباح امس.

واشار مصدر امني الي اصابه قائد عمليات صلاح الدين الفريق عبدالوهاب الساعدي وسائقه في انفجار عبوه ناسفه استهدفت سيارته في قضاء بيجي في تكريت شمالي العراق.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، ان 4 عناصر من "داعِش"، قتلوا خلال اشتباكات مع وحدات كرديه بمدينه "عين العرب" السوريه، وقال القيادي في منظمه بدر الشيعيه كريم النوري، ان قواته قتلت 10 من عناصر التنظيم من الجنسيه القوقازيه والفلسطينيه في القاعده العسكريه في الضلوعيه بمحافظه صلاح الدين شمال العراق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل