المحتوى الرئيسى

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يناقش استراتيجية التكاليف المالية

01/04 01:37

ناقش اعضاء مركز بحوث ودراسات المدينه المنوره، خلال اجتماع لجنه الموارد الماليه والاستثمار، برئاسه الامير فيصل بن سلمان امير منطقه المدينه المنوره، تقديم تصور مالي للعام المقبل، ووضع خطه استراتيجيه للمركز تُقدّر فيها التكاليف الماليه لهذه الخطه، واستعراض التبرعات التي وصلت للمركز، ومناقشه الميزانيه للعام الحالي.

واكد امير المنطقه، خلال الاجتماع، حرصه علي دعم اعمال اللجنه وفق خططها المرسومه، وطرح الكثير من المبادرات التي من شانها تفعيل دور اللجنه وتعزيز خططها المستقبليه.

ونوقش في الاجتماع سبل تعزيز الموارد الماليه والاستثماريه للمركز، وايجاد مجالات استثماريه متنوعه، بالتعاون مع الجهات التي تقدم الدعم للاوقاف الخيريه من خلال القروض او المساهمه بالتبرعات الماديه والعينيه، او توفير مشروعات استثماريه تُموَّل من قبل الشركات الكبري او المجموعات التجاريه ويكون عائد ريعها للمركز، اضافه الي التوسع في ايجاد اوقاف متنوعه لصالح المركز وزياده موارده الماليه وتحديد الانشطه المدره للدخل وتفعيلها.

وطرح خلال الاجتماع مقترح تاسيس شركه وقفيه للمركز، اضافه الي تحديد الكراسي العلميه التي يمكن ان يقدمها للاعوام المقبله، وجري استعراض التبرعات التي وصلت للمركز. كما جري تقديم تصور مالي للعام المقبل، ووضع خطه استراتيجيه للمركز تقدر فيها التكاليف الماليه لهذه الخطه.

وناقش اعضاء لجنه استثمار المركز ضروره وجود لائحه داخليه للجنه الاستثمار، وايجاد عدد من الرعاه لاصدارات المركز العلميه، واليه الشراكه مع عدد من الجهات ذات العلاقه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل