المحتوى الرئيسى

العاهل المغربي يعفو عن 307 سجناء بمناسبة ذكرى المولد النبوي | المصري اليوم

01/04 07:22

اصدر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، مساء السبت، قرارا بالعفو عن 307 سجناء بمناسبه حلول ذكري المولد النبوى، فيما تراس احتفالا رسميا بالمناسبه في احد مساجد العاصمه الرباط.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل المغربية، حصلت وكالة الأناضول علي نسخه منه، ان العاهل المغربي اصدر قرارا بالعفو عن «307 سجناء، شملهم العفو اما بتخفيض مده محكوميتهم او اعفائهم من الغرامه الماليه او العفو من العقوبه الحبسيه».

وفي سياق متصل، تراس العاهل المغربي، مساء السبت، احتفاليه دينيه رسميه اقيمت في مسجد حسان التاريخي بالرباط بمناسبه ذكري المولد النبوي، حضرتها شخصيات سياسيه وثقافيه مغربيه بارزه، وممثلون عن البعثات الديبلوماسيه الاسلاميه في البلاد.

ووفق مراسله الاناضول، انير المسجد بالشموع واوقدت مشاعل البخور، وتلي بحضور العاهل المغربي الملك محمد السادس وولي عهده الامير مولاي الحسن ايات من القران الكريم، حيث تنقل هذه الاحتفاليه الدينيه السنويه شاشات القنوات المحليه بالمغرب.

ومساء السبت، احتفلت مساجد عده في مدن مغربيه بذكري المولد النبوي، حيث القيت فيها دروس دينيه تستعيد سيره النبي محمد (خاتم المرسلين)، وتليت اذكار تمدح خصاله.

كما احي عدد من الطرق الصوفيه الشهيره في المغرب ليله ذكري المولد النبوي بتلاوه الاذكار والمدائح والاناشيد الدينيه ببعض المدن المغربيه التاريخيه؛ فالزاويه التيجانيه بمدينه فاس (شمال شرق)، تستقطب الالاف من مُريديها من مختلف انحاء المغرب لاحياء ليله المولد النبوي، وعلي غرارها الزاويه البودشيشيه، فيما يقام بمدينه سلا قرب العاصمه المغربيه الرباط احتفال يدعي «موسم الشموع» يطوف المدينه احتفالا بذكري المولد النبوي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل