المحتوى الرئيسى

أجندة أحداث الأحد 4 يناير 2015

01/03 21:56

القاهره تجري وزاره التربيه والتعليم اختبارات تعيين 30 الف معلم، لمجندي القوات المسلحة والمقيمين خارج البلاد صباح الغد، والذين لم يستطيعوا التقدم للاختبارات السابقه.

القاهره :تطرح وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، صباح الغد الاعلان الرابع ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي “المليون وحده” لعدد 20 الف وحده سكنيه مساحه 90 م في 18 محافظه جديده، علي ان يتم فتح باب الحجز بدايه من الاول من فبراير وحتي 3 مارس المقبلين.

القاهره: تبدا وزاره القوي العامله والهجره في التاسعه من صباح الغد، تلقي طلبات راغبي العمل في دولة الكويت والتي اعلنت عن وجود وظائف بها سابقا.

القاهره:يُقيم البيت الفني للمسرح مؤتمرا صحفيا لمصمم العرائس العالميBernd Ogrodnik رئيس قسم العرائس في المسرح القومي بايسلندا والمدير الفني للمركز الايسلندي لفنون العرائس، للاعلان عن تفاصيل مشروع الورش الموازيه لفن العرائس بحضور الفنان فتوح احمد رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور ناجي شاكر المشرف علي المشروع، والفنانه تهاني لطفي المسؤول الحالي عن فرقه مسرح القاهره للعرائس، والفنان محمد فوزي صاحب فكره المشروع، وذلك في السابعه من مساء الغد علي مسرح القاهره للعرائس بالعتبه.

القاهره: تقرر فتح باب الترشح لرابطه رواد المهنه بنقابه الصحفيين صباح الغد حتي الخميس 8 يناير 2015، علي ان يتم تلقي الطعون والتنازلات الاحد 11 يناير حتي الاربعاء 14 يناير،ومن المقرر ان يتم اعلان الكشوف النهائيه للمرشحين السبت 17 يناير، علي ان تجري الانتخابات السبت 24 يناير.

القاهره: تقيم نقابه الاعلام الالكتروني بالاشتراك مع مجله محطه مصرالدوليه احتفاليه فنيه بمناسبه العام الجديد 2015، يحييها فريق موسيقي يابانيه،في الخامسه من مساء الغد،بالجريك كامبس بشارع الفلكي بباب اللوق.

القاهره: يقام بدار الاوبرا المصريه حفل ريسيتال جيتار كلاسيكي، في الثامنه من مساء الغد، بالمسرح الصغير،بمقر الاوبرا بالجزيره .

القاهره: يقام بمعهد الموسيقي العربيه حفل كلثوميات لتقديم اجمل ما غنت كوكب الشرق ام كلثوم،في الثامنه من مساء الغد،بمقر المعهد بشارع رمسيس

القاهره: ينظم بيت السناري الاثري، ورشه عمل للشباب تحت عنوان “ورشه الانشاد الصوفي”، في الخامسه من مساء الغد،بمقر البيت بحي السيده زينب.

القاهره: ينظم بيت السناري الاثري بحي السيده زينب، ورشه عمل للشباب من الجنسين تحت عنوان “ورشه فنون النحت”، وذلك في الخامسه من مساء الغد،

ويقوم علي الورشه الفنان التشكيلي محمود مختار نصر الدين،

القاهره: تحيي فرقه حكايات” شادي مؤنس، طارق بشير” حفلا عنائيا في الثامنه من مساء الغد بقاعه الحكمه، ساقيه الصاوي ، الزمالك.

القاهره: ينظم بيت الست وسيله “بيت الشعر العربي” ، امسيه شعريه بمناسبه الذكري المائه لميلاد “لويس عوض”، بحضور احمد عبد المعطي حجازي، الدكتور حسن طلب، والسماح عبد الله”، ويدير الجلسه الشاعر احمد ابراهيم، في السابعه مساء الغد.

القاهره: يعرض بقاعه زياد بكير بدار الاوبرا المصريه مجموعه من الصور الفوتوغرافيه عن الخيول،في السابعه من مساء الغد،بمقر الاوبرا بالجزيره.

القاهره: يستضيف مركز “حواديت” الفني والثقافي بالدقي، حفل توقيع ومناقشه روايه “جواري العشق” الصادره عن مكتبه الدار العربيه للكتاب، للكاتبه رشا سمير، وذلك في السادسه من مساء الغد.

القاهره: يقام بساقيه الصاوي حفل اغاني سيد درويش والشيخ امام لفرقه حكايات، بقاعه الحكمه،في الثامنه من مساء الغد،بشارع 26 يوليو بالزمالك.

القاهره: تقيم مكتبه الكتبجيه ليله فنيه بمناسبه الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وميلاد عيسي المسيح، تحت عنوان “ليله تسابيح للنبي والمسيح”، وذلك في السابعه مساء الغد، بمقر المكتبه بالمعادي.

القاهره: تقدم فرقه النيل للالات الشعبيه عروضها الفنيه بمركز ابداع وكاله الغوري، التابع لقطاع صندوق التنميه الثقافيه، في السابعه من مساء الغد

القاهره: ينظم قطاع صندوق التنميه الثقافيه برئاسه المهندس محمد ابو سعده، احتفاليه فنيه بمناسبه الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بمشاركه اجراس الكنيسه “فرقه سماع للانشاد والموسيقي الروحيه، وفرقه اندونيسيا ومجموعه اكابيلا للترانيم الكنَسيه”، وذلك في الثامنه من مساء الغد،

القاهره:ينظم مركز طلعت حرب الثقافي التابع لصندوق التنميه الثقافيه صالون الهجان “الموسيقي للجميع” يدير الصالون الدكتور “شريف الهجان” وذلك في الخامسه والنصف من مساء الغد.

القاهره:تستانف محكمه جنايات القاهره المنعقده بالتجمع الخامس، محاكمه نجلي جمال صابر منسق حركه حازمون لاتهامهما بالقتل، في احداث الشغب بمنطقه روض الفرج ،في العاشره من صباح الغد.

الاسماعيليه:تستانف محكمه جنايات العريش المنعقد بمجمع محاكم الاسماعيليه،محاكمه 106 من اعضاء جماعه الاخوان المسلمين من بينهم مرشد الجماعه في اتهامهم بمحاوله اقتحام قسم شرطه بئر العبد بشمال سيناء،في العاشره من صباح الغد.

القاهره: تستانف محكمه جنايات القاهره المنعقده باكاديميه الشرطه بالتجمع الخامس، محاكمه الرئيس الاسبق محمد مرسي و35 متهما اخرين من قيادات واعضاء تنظيم الاخوان في قضيه “التخابر”، في العاشره من صباح الغد.

القاهره: تستانف محكمه جنايات جنوب القاهره،المنعقده بمعهد امناء الشرطه بطره،محاكمه “خليه الظواهري”،بتهمه انشاء واداره تنظيم ارهابي يرتبط بتنظيم القاعده، يستهدف منشات الدوله وقواتها المسلحه وجهاز الشرطه،في العاشره من صباح الغد.

سوهاج:تستانف محكمه جنايات سوهاج محاكمه 55 من اعضاء تنظيم الاخوان الارهابي، والمتهمين في قضيه “احداث الاستفتاء” علي الدستور،في العاشره من صباح الغد.

المنصـــوره: تصدر محكمه جنايات المنصوره حكمها في العاشره من صباح الغد، علي 11 متهما من انصار تنظيم الاخوان لقيامهم بالتعدي علي الممتلكات العامه والخاصه خلال التظاهره التي قاموا بها بشهر مارس من العام الماضي باستاد جامعه المنصوره.

المنصــــوره: يفتتح الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعه المنصوره في الواحده والنصف بعد ظهر الغد القسم الاقتصادي لمركز جراحه الجهاز الهضمي بالجامعه (والذي يشتمل علي ثلاثه اجنحه وسته عشره سريراً.

المنصـــوره: يقيم قصر ثقافه المنصوره احتفاليه دينيه في اطار احتفالات ذكري المولد النبوي الشريف في العاشره من صباح الغد بقافه نادي السكك الحديديه بالمنصوره وتشتمل علي (محاضره دينيه وابتهالات وفقره فنيه لفرقه المنصوره للموسيقي العربيه).

المنصــــوره: ينظم بيت ثقافه مدينه طلخا احتفاليه بعنوان (ميلاد النور) بمناسبه ذكري المولد النبوي الشريف وذلك بقاعه المؤتمرات بمبني الوحده المحليه لمركز ومدينه طلخا في الحاديه عشر من صباح الغد وتشتمل علي (قصائد شعريه ومحاضره دينيه وفقره موسيقيه وغنائيه لفرقه المنصوره

الاسكندريه: تبدا في الثامنه من صباح الغد امتحانات صفوف النقل الابتدائي بجميع مدارس الاسكندريه، وقد تم التنسيق مع مديريه امن الاسكندريه لتكثيف التواجد الامني حول المدارس تحسبا لاي اعمال عنف او شغب.

الاسكندريه: تقيم مكتبه طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر بمكتبه الاسكندريه معرضا” لالقاء الضوء علي استخدامات البرايل”،في العاشره من صباح الغد،بمقر المكتبه بالشاطبي.

الاسكندريه: نظم بيت ثقافه رشدي احتفاليه بحضور الشاعر / محمد رطيل تتضمن فقرات شعر و غناء الي جانب عرض فيلمي ” هجره الرسول و انتصار الاسلام ” وذلك بمقر البيت بنادي الفتح في السادسه من مساء الغد.

الاسكندريه: يناقش قصر ثقافه الشاطبي كتاب”عبقريه الامام علي”لعباس محمود العقاد،في الرابعه والنصف من عصر الغد،بمقر القصر بشارع بورسعيد بالشاطبي.

طنطـا: يقوم اللواء محمد نعيم محافظ الغربيه بتفقد عدد من مدارس طنطا للاطمئنان علي سير الامتحانات بصفوف النقل،في التاسعه من صباح الغد،كما يتفقد كوبري ترعه القاصد لمتابعه اعمال التطوير تمهيدا لافتتحاها ،في الحاديه عشر من صباح الغد

بورسعيد: يقيم فرع ثقـافه بورسعيد التابع لاقليم القناه وسيناء الثقافي، ندوه لمناقشه كتاب “العظماء مائه.. اعظمهم محمد عليه الصلاه والسلام” تاليف مايكل طارت، ويدير الندوه محمد سيد سليم مدير عام الاوقاف ببورسعيد بمناسبه المولد النبوي الشريف، وذلك في ال

المنصـــوره: يشهد المهندس عمر الشوادفي محافظ الدقهليه الاحتفال الذي تقيمه مديريه الاوقاف بالدقهليه بالتعاون مع كنيسه الدقهليه بعنوان ( نبيي المحبه والسلام محمد وعيسي عليهما السلام ) وتقام الاحتفاليه بمقر النادي الاجتماعي باستاد المنصوره الرياضي في الواحده من ظهر الغد، بحضور

العديد القيادات الامنيه والتنفيذيه ورؤساء الوحدات المحليه وقيادات الازهر والاوقاف

المنيـــا: تستقبل محافظه المنيـا طلبات التعيين لمن يرغب في الوظائف التي اعلنت عن وجودها والتي تناسب جميع المؤهلات، وذلك اعتبارا من الثامنه من صباح الغد وحتي الثامنه مساء يوم الثلاثاء القادم بديوان عام المحافظه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل