المحتوى الرئيسى

«إسماعيل»:لم نتلوث بأموال الأمريكان وطهران أداة أمريكية لتقسيم المنطقة

01/03 17:07

قال الشيخ وليد اسماعيل، المنسق العام لائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب والال، ان من يسمون انفسهم بـ«دعاه التوافق بين السنه والشيعه» يحصلون علي اموال من ايران عبر وسطاء شيعه عرب، ولا يهتمون الا بمصالحهم الشخصيه، وتلك الدعوات لا تاتي الا علي حساب اهل السنه، محذراً من خطوره المد الشيعي في العالم العربي ومصر تحديداً.

واضاف «اسماعيل»، في حواره مع «الوطن»، ان ايران تنفذ المخطط الامريكي لتقسيم المنطقه، من خلال الاعتداء علي رموز الاسلام والصحابه، ما يؤدي لتاجيج الفتنه، واصفاً طهران بانها «زوجه امريكا»، واشد خطراً من اليهود، وتمثل خطوره علي الامن القومي، الي جانب الطعن في ثوابت الدين الإسلامي.

■ ما حقيقه الاطماع الايرانيه في المنطقه؟

- لا يشك عاقل ان ايران لها طموح واطماع في اختراق البلاد الاسلاميه من خلال مخططها المعروف بـ«المد الشيعي»، وهذا كان واضحاً منذ ثوره الخميني في ايران، ومحاوله تصدير هذه الثورات الي المناطق الاسلاميه والعربيه، لانهم يرون ان التشيع هو الدين الحق ويجب فرضه علي البلاد الاسلاميه، وبالتالي فايران تسعي للتمدد والتدخل في شئون الدول والمجتمعات بالمنطقه.

■ هل استطاعت ايران نشر التشيع في بعض البلدان العربية بالفعل؟

- هم ما زالوا يسعون لتصدير التشيع للبلاد العربيه الاسلاميه، وتحديداً مصر والسودان والسعوديه، ولكن الحكومات في هذه البلاد منتبهه جداً، وفي مصر رصدت بؤر للتشيع واغلقت الدوله مدرسه شيعيه في منطقه الدقي، بل سُجن بعض الشيعه الذين ينشرون التشيع في مصر لان ذلك يهدد الامن القومي، وايضاً في السودان اُغلقت بعض المراكز التابعه للسفاره الايرانيه هناك التي كانت ستاراً لنشر التشيع في السودان، اما السعوديه فلان بها شيعه كُثراً فهي تحافظ علي النسيج الوطني ولا تسمح بنشر التشيع وتصدر احكاماً رادعه لكل من تسول له نفسه نشر التشيع والطائفيه هناك.

■ وما خطوره المد الشيعي في الدول العربية، خاصه مصر؟

- خطوره التشيع تكمن في ضرب الاساس الاسلامي، والطعن في الصحابه، رضوان الله عليهم، الذين جاءوا لنا بالكتاب والسنه، فالطعن في الناقل طعن في المنقول. وهم يستهدفون مصر، لانها تربه خصبه من وجود الفوضي والجهل والفقر لنشر التشيع بين هذه الاوساط وفي هذه الظروف.

■ لماذا هاجمتم الدعاه والمقرئين الذين سافروا الي ايران؟

- نحن نهاجم من يذهب لايران ليس لضعف اهل السنه، ولكن لاستغلال ايران لهم وللزي الذي يرتدونه، وكان هؤلاء القراء او الدعاه يوافقون الشيعه في تشيعهم وانهم هم علي الحق.

■ البعض يتهمكم بانكم ممولون من الولايات المتحده الامريكيه لافشال التقارب السني - الشيعي، واثاره الفتنه والحروب بالمنطقه، ما ردك؟

- ولله الحمد نحن اصحاب ايادٍ نظيفه، ولم تتلوث ولن تتلوث باذن الله، وكل انسان يري الاخر بعين طبعه، ونحن اشد عداءً للمخطط الامريكي الذي ينفذه الشيعه، ومن يرد الاستزاده فعليه بقراءه فضيحه «ايران جيت» عندما كانت ايران تاخذ السلاح الامريكي من اسرائيل خلال حربها مع العراق. وفي النهايه من عنده دليل بالتمويل او المخطط فيوجد النائب العام ونحن مستعدون ان نمثل امامه في اي وقت يحدد للتحقيق.

■ ما رايكم في دعاه التوافق بين السنه والشيعه، سواء من جانب قيادات ينتمون للازهر او جهاديين سابقين؟

- محاوله التقريب محاوله فاشله، ويجب علي ايران والشيعه بصفه عامه ترك الطعن في رموز الاسلام من الصحابه وامهات المؤمنين، رضوان الله عليهم، وحرق الكتب الشيعيه التي تقول بتحريف القران.

■ بعيداً عن الاتهامات الموجهه اليكم.. الا تري ان هناك مخططاً امريكياً لاشعال حرب طائفيه في المنطقه بين السنه والشيعه، وتحويل الصراع من عربي - اسرائيلي الي سني - شيعي؟

- نحن لا نلوم امريكا او حتي اسرائيل بالتخطيط لذلك، ولكن نلوم من يستجيب لهذا المخطط كالشيعه، فهم من يعتدون علينا بطعنهم في ثوابت الاسلام ونحن من ندافع، فمن اذن الذي يعمل علي انجاح المخطط الامريكي - الصهيوني؟!

■ ما طبيعه العلاقات الايرانيه - الامريكيه، وهل تستغل امريكا ايران لاشعال المنطقه؟

- ايران هي زوجه امريكا من سفاح، او من زواج متعه، والا فلم نسمع ان ايران اطلقت رصاصه واحده علي امريكا، بل رحبت بهم في العراق، وسلمت امريكا العراق لايران، ولن ننسي فتوي السيستاني، المرجعيه الشيعيه الاكبر في العراق، الشهيره بعدم التعرض للجيش الأمريكي في العراق، ولن ننسي رسو السفن الاسرائيليه علي الموانئ الايرانيه من اجل شراء البترول، وفضيحه «ايران جيت» والسلاح الامريكي الذي كان يتجه لايران.

■ كيف تري الحراك الشيعي في العالم العربي، كما يحدث في اليمن من جانب الحوثيين، وبعض المحاولات في البحرين؟

- الحوثيون الذراع الايرانيه في اليمن، وهم شيعة إثني عشرية، والايام اثبتت هذا مع احتلال الحوثيين لليمن والاستيلاء عليها، وهذا فيه خطر كبير علي مصر وقناه السويس من خلال استيلائهم علي مضيق باب المندب، فاي خلل او عمليه ارهابيه في باب المندب معناها توقف الملاحه في قناه السويس، ما يهدد الامن القومي المصري، ومعني ذلك ان ايران لها اليد الطولي الان علي المنطقه. اما البحرين فكل من خرج هناك للتظاهر واشعال ثوره، هم الايرانيون، وكل شيعه العالم وقفت في ظهورهم تساندهم، وكانوا يسعون لقلب الاوضاع في البحرين للسيطره عليها واخضاعها للمصالح الايرانيه.

■ ما تفسيرك للهجوم علي الائتلافات السلفيه واتهامها بالتمويل من الولايات المتحده الامريكيه؟

- الاتهامات تلاحقنا دائماً، وهذا يُثبت اننا في نجاح دائماً، والحمد لله اننا اول من ادركنا المخطط الامريكي الايراني علي المنطقه ولنا خبره 12 عاماً في محاربه التشيع والتوغل الايراني في المنطقه، لذلك الامر لا يقف علي الاتهامات فقط، ولكن يصل احياناً الي التهديد بالقتل.

■ البعض يقول ان هناك فتاوي ايرانيه تمنع سب الصحابه او نشر المذهب الشيعي في الدول السنيه.. ما حقيقه ذلك؟

- لا توجد فتوي ايرانيه بعدم نشر التشيع في البلاد السنيه، ومن يقول هذا فعليه باثبات ذلك، والتشيع نشط جداً في نيجيريا والسودان والصومال، اما عدم سب الصحابه فتوجد فتوي ماكره لعلي خامنئي، وهي عدم سب رموز السنه، وهو بهذا اخرج الصحابه، رضوان الله عليهم، من رموز الاسلام بصفه عامه الي رموز السنه فقط، وهذا هو المكر الشيعي، وهذا دليل علي انهم لا يعتبرون كبار الصحابه مثل ابي بكر وعمر وعثمان من رموز الاسلام، رضوان الله عليهم.

■ ما الذي يمنع من فتح حوار مع الشيعه لبحث حل الخلافات؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل