المحتوى الرئيسى

أستاذ باطنة: الأنيميا بعد عمر الـ50 مؤشر للإصابة بالسرطان

01/03 08:41

نقص الهيموجلوبين بالدم احد اكثر الامراض انتشارا بين جميع الاعمار، الا ان هناك بعض المراحل العمريه التي قد تسبب الاصابه بها تعرض حياه الانسان الي خطوره شديده، والاصابه ببعض الامراض.

ويقول الدكتور محمد منيسي استاذ امراض الباطنه بقصر العيني ان مرض الانيميا بالدم هو نقص الهيموجلوبين عن المعدل الطبيعي بالدم وقله عدد كرات الدم الحمراء.

ويستكمل الدكتور محمد منيسي استاذ امراض الباطنه بقصر العيني الانيميا من الامراض التي يصاب بها الكبار والصغار، نتيجه سوء التغذية مثل تناول اطعمه لا تحتوي علي نسبه جيده من الحديد، وايضا نتيجه لبعض العادات الغذائيه الخاطئه مثل تناول الشاي عقب الوجبات الرئيسيه.

وحذر الدكتور محمد منيسي استاذ امراض الباطنه بقصر العيني ان اصابه الانسان بمرض الانيميا بعد بلوغه عمر الخمسين يمكن ان تكون مؤشرا لاصابته بامراض خطيره مثل سرطان الدم والغدد اللمفاويه.

لذلك يجب علي الاشخاص الذي يعانون من الانيميا بعد بلوغهم هذا العمر اجراء منظار علي القولون والمعده لاستبعاد ان تكون الانيميا مؤشر للاصابه بامراض اخري.

لذلك ينصح الطبيب مرضي الانيميا بعد سن الخمسين بضروره اجراء كشف مبكر علي اعضائه للاطمئنان علي صحتهم وانهم غير مصابين باورام سرطانيه في القولون او المعده او بالغدد اللمفاويه.

كثير من الاشخاص يعانون من الاصابه بمرض الانيميا نتيجه عوامل كثير، الا ان الاصابه بها في مراحل عمريه معينه تمثل خطوره شديده علي الانسان.

فيتامين C بعد الوجبات يجنب اصابه الاطفال بالانيميا وفقر الدم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل