المحتوى الرئيسى

«زي النهاردة».. وفاة جاك روبي قاتل المتهم باغتيال «كيندي» 3 يناير 1967 | المصري اليوم

01/03 07:47

اغتيل الرئيس الامريكي جون كيندي، في 22 نوفمبر 1963، عندما في زياره رسميه لمدينه دالاس مستقلا سيارته المكشوفه برفقه زوجته، جاكلين كينيدي، وحاكم ولايه تكساس جون كونالي، الذي اصيب في الحادث، وادين لي هارفي اوزوالد، بارتكاب الجريمه، وقد توصلت لجنه «وارن» عقب التحقيق الي ان «اوزوالد» قام بعمليه الاغتيال منفردًا، بينما توصلت لجنهاخري الي ان هناك احتمال وجود مؤامره، وبقيت عمليه الاغتيال مثار جدل.

ولد «اوزوالد»، في 18 اكتوبر 1939 في نيو أورليانز بولايه لويزيانا، ونفي علاقته بالاغتيال لكنه قال انه غُرر به، وبينما كان التليفزيون الامريكي يقوم بتصويره علي الهواء في داخل السجن في 24 نوفمبر 1963في دالاس بتكساس قام جاك روبي او «جاكوب روبنستاين» باغتياله باطلاق النار عليه. وتوفي «روبي» فيما بعد عقب اصابته بسرطان الرئه بشكل اعتبره البعض مريبًا وذلك قبل اعاده محاكمته هو الاخر.

وتقول سيره جاك روبي انه ولد في 25 مارس 1911 في شيكاغو لاب يهودي مهاجر من بولندا وبدا انشطته الاجراميه وهو في سن صغيره، وعند بلوغه الـ16 من عمره انضم لعصابه «ال كابوني» وكان يتقاضي اجرا في البدايه من خلال السوق السوداء، وايضا عن طريق الغش من خلال الملاهي الليليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل