المحتوى الرئيسى

رقم قياسي لزوار مدينة مراكش في أعياد الميلاد

01/02 16:51

حققت مدينه مراكش المغربيه رقما قياسيا في عدد زوارها خلال شهر ديسمبر (كانون الاول) المنصرم، حيث سجل مطارها "مراكش ـ المناره" قدوم اربعه ملايين زائر من شتي بقاع العالم. وهو ما يساوي ضعف سكان المدينه ثلاث مرات تقريبا.

زوار "المدينة الحمراء" قدموا اليها من اجل الاحتفال بعيد الميلاد، ورأس السنه الميلاديه الجديده، في اجواء شتويه شديده البروده.

وقالت اداره مطار "المناره" ان زوار هذا العام هم الاكبر عددا، حيث قفزت النسب بشكل كبير خلال الايام الاخيره من ديسمبر (كانون الاول).

واستقطبت المدينه السياح من اوروبا واميركا واسيا والعالم العربي والمغاربه المهاجرين، بعضهم اعتاد زيارتها، واخرون كثر يستكشفونها لاول مره، نظرا لسمعتها السياحيه الكبيره.

ومن بين زوار المدينه العديد من نجوم السينما والفن والاعلام، والشخصيات السياسيه بمن فيها رؤساء وملوك.

ورغم انخفاض درجات الحراره التي وصلت الي حدود 0 درجه مئويه، غير ان الاحتفالات عمت ارجاء المدينه خاصه ساحه "جامع لفنا"، وصاحبتها اجراءات امنيه مشدده. فيما جري تسجيل حوادث طفيفه.

المدينه التي لا تنام، استقبلت ايضا خلال الاسابيع الاخيره من العام المنصرم، سلسله من الفعاليات الدوليه في شتي المجالات، من بينها المنتدي الدولي لرياده الاعمال، والمنتدي الدولي لحقوق الانسان، ومهرجان السينما السنوي، وكأس العالم للأندية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل