المحتوى الرئيسى

هبة طوجي تنضم لبرنامج «ذا فويس» بنسخته الفرنسية لنشر موهبتها الغنائية

01/02 01:41

انضمّت الفنانه اللبنانيه هبه طوجي الي لائحه الفنانين اللبنانيين الذين التحقوا ببرنامج «ذا فويس» في نسخته الفرنسيه بهدف نشر موهبتهم الغنائيه عالميا. فبعد جوني معلوف الذي كان اول الغيث، فشارك في «ذا فويس» في موسمه الاول، وأنطوني توما الذي شارك في البرنامج نفسه في موسمه الثاني، والين لحود التي التحقت بالقافله نفسها عام 2014 (اي في الموسم الثالث منه)، ها هي المغنيه اللبنانيه متعدده المواهب هبه طوجي تخوض التجربه نفسها هذا العام في «ذا فويس 4».

ورغم ان توما وصل الي مرحله النهائيات، فان الحظ لم يحالفه يومها ليكون صاحب لقب «ذا فويس»، لا سيما ان المغنيه الفرنسيه جنيفر التي ساندته طيله مشواره في البرنامج (كان من ضمن فريقها الغنائي المشرفه علي تدريبه)، قد تخلّت عنه في مرحله التصفيات نصف النهائيه، لتعطيه 15 علامه فقط مقابل 35 لمنافسه المشترك الفرنسي اوليمب، مما ادي الي خروجه من البرنامج، الا ان اللبنانيين لم ينسوا طعنتها هذه له، كما وصفها كثيرون، كون هذه العلامه تشكّل ثلث العلامه الاجماليه للمدرب، في حين يمنحه الجمهور الثلثين منها. هذا التصرف من قبل جنيفر اغضب الشارع اللبناني يومها، مما دفعه الي اعتبار ان البرنامج لا يتمتع بالمصداقيه المطلوبه، وان تعصّب الفنانه المذكوره لفرنسيتها حال دون ذلك، لا سيما ان توما حصل حينها علي اعلي نسبه تصويت من قبل المشاهدين.

هذا الامر لم يمنع الين لحود ابنه المطربه الراحله سلوي القطريب، من ان تقوم بالمحاوله نفسها عام 2014 وتقرر المشاركه في البرنامج الذي تعرضه القناه الفرنسيه (TF1) تاركه وراءها بطوله مطلقه لمسرحيه غنائيه من تاليف عمّها روميو لحود (شقيق والدها ناهي لحود). الحظ لم يحالف ايضا لحود، رغم انها جعلت المدربين الـ4 اعضاء لجنه الحكم المشرفين علي اختيار اصوات المشاركين، يلتفون بكراسيهم بسرعه ليضغطوا علي الزر الاحمر في فقره الاختبار السمعي (blind test) في البرنامج تعبيرا عن اعجابهم بصوتها، وذلك خلال ادائها اغنيه «خدني معك» لوالدتها الراحله.

ولم يطل مشوار لحود في البرنامج، اذ خرجت منه في القسم الاول لمرحله المواجهه. وعقدت الين لحود مؤتمرا صحافيا عقب خسارتها هذه، ولمحت خلاله الي اصابتها بالمرض قبيل يوم من اطلالتها علي المسرح في مرحله المواجهه، والي ان الفنان العالمي اللبناني الاصل ميكا (احد اعضاء لجنه التحكيم في البرنامج)، تخلي عنها ولم ينقذها بفعل روابط جذورهما اللبنانيه كما كان يتوقع البعض، مما ادي الي خروجها من «ذا فويس» فرنسا، في وقت مبكر.

ولكن كل هذه التجارب غير المشجعه لم تثن هبه طوجي عن خوضها هي ايضا هذه المحاوله، فهبه التي تتمتع بخامه صوتيه رائعه جعلت اسامه الرحباني يتمسّك بها، وينتج لها البوماتها الغنائيه ومسرحيات استعراضيه وغيرها من الاعمال الفنيه، اظهرت مدي اهميه الموهبه الفنيه التي تتمتع بها، حيث وجدت في ان هذه التجربه قد تفيدها علي صعيد الانتشار العالمي، فلمَ لا تقدم عليها هي التي تتمتع بجميع العناصر التي تخول لها النجاح؟

واللافت في مشاركه هبه طوجي في برنامج «ذا فويس» الفرنسي، هو اختيارها من قبل القيمين عليه للترويج لموسمه الرابع، من خلال اعلان مصور شاركت فيه الفنانه اللبنانيه من خلف عازل اظهر منها خيالها فقط، وهي تؤدي ولثوانٍ قليله اغنيه «moulins de mon Coeur» للمغني الفرنسي ميشال لو غران، والمعروفه بالانجليزيه بـ«windmills of your mind»، التي غنّتها هبه طوجي بالعربيه تحت عنوان «لا بدايه ولا نهايه». وهذا الامر كان بمثابه دلاله واضحه علي ان هبه طوجي استطاعت ان تاسر بصوتها لجنه الحكم المشرفه علي البرنامج، وكذلك علي اعجاب الصحافيين الفرنسيين، فكتبوا باقلامهم يشيدون بصوتها وبادائها اللذين جعلاها تتاهل الي مرحله الاختبار المباشر.

وفي اتصال هاتفي مع هبه طوجي، رفضت اعطاءنا اي تصريح يتعلق بهذا الشان قائله لـ«الشرق الاوسط»: «لا استطيع افادتكم باي انطباع او اي حديث حول هذا الموضوع لانني غير مخوله بالقيام بذلك حاليا». واضافت: «كل ما يمكنني قوله انه تم عقد مؤتمر صحافي في فرنسا من قبل القيمين علي البرنامج، غنيّت فيه مباشره الاغنيه الخاصه بالاعلان الترويجي للبرنامج في موسمه الرابع (les moulins de mon Coeur) وكتبت الصحافه الفرنسيه تعليقاتها بهذا الشان».

ورغم ان الاعلان تضمن مقطعا صغيرا بصوت هبه تؤدي فيه الاغنيه بالفرنسيه، فانه يُتوقع ان تكون قد غنتها باكثر من لغه، مما اسر انتباه المدربين الـ4، وجعلهم يتهافتون علي ضمها، كل من ناحيته، الي فريقه.

وكان برنامج «ذا فويس» في نسخته الفرنسيه قد اعلن عن موعد انطلاق موسمه الرابع (في 10 يناير «كانون الثاني» 2015)، في مؤتمر صحافي عقد في مكاتب البرنامج الواقعه في مدينه (بولونيا) الفرنسيه في 17 ديسمبر (كانون الاول). وقد تم خلاله الكشف عن الشخصيه الفنيه «زازي»، التي ستحل مكان المغني الفرنسي «غارو»، بعدما اعلن مغادرته البرنامج والتوقف عن قيامه بمهمته مدربا للمواهب المشاركه فيه.

وبذلك تصبح لجنه الحكم في البرنامج مؤلفه من المغنين الفرنسيين فلوران بانييه وجينيفر، اضافه الي ميكا (من اصول لبنانيه) و«زازي» التي وصف استبدالها بـ«غارو» بغير المناسب في تعليقات لبعض الفرنسيين علي شبكات التواصل الاجتماعيه، مثل «فيسبوك» و«تويتر».

ومن جهتها، فقد وضعت الصفحه الرسميه للبرنامج اعلانا ترويجيا عن انطلاق الموسم الرابع كتبت تحته «هبه اول موهبه نسائيه يكشف عنها «ذا فويس4»). وكانت مجله «لو فيغارو» الفرنسيه اول من اكد رسميا ان المشتركه التي تم اختيارها للترويج للاعلان التلفزيوني للبرنامج هي الفنانه هبه طوجي. وكتبت في هذا الصدد: «هي ايضا ممثله ومخرجه، وتجيد الغناء بالفرنسيه والانجليزيه والعربيه. قدّمت 3 اعمال مسرحيه غنائيه والبوما غنائيا، وصورت كليبا غنائيا مع الفرنسي فابريس برغوتي منتج فيلم (ذا فرنسيس) لبطلته المغنيه جنيفر (عضو في لجنه ذا فويس)، الامر الذي قد يكون اسهم بصوره غير مباشره في اختيارها في البرنامج».

الا ان منتج ومدير اعمال هبه طوجي اسامه الرحباني اوضح هذا الامر قائلا في حديث لـ«الشرق الاوسط»: «كل ما في الامر ان برغوتي وقّع لها كليب اغنيتها (خلص)، وانتهت علاقتنا به عند هذا الحدّ، واي شيء اثير حول هذا الموضوع وعن تاثيره علي مشاركه هبه في (ذا فويس) غير صحيح ومجرّد تكهنات من اهل الصحافه ليس اكثر».

اما موقع « «pure peopleاحدي الوسائل الاعلاميه الالكترونيه الشهيره في فرنسا، فعلّق علي اطلاله هبه طوجي في المؤتمر الصحافي بالقول: «المؤتمر الصحافي استهل بقوه مع عرض لاحدي المواهب الغنائيه لهذا الموسم من (ذا فويس 4)، التي كانت مختبئه وراء حاجز شفاف (paravent) حجب صورتها عنا». وتابع الموقع وصفه لهبه طوجي: «اداء خارق اقشعرت له الابدان بشهاده المدربين الـ4. واكتشفنا فيما بعد انه يعود لـ(هبه) المراه الشابه والجميله صاحبه الصوت الذهبي».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل