المحتوى الرئيسى

الموقع الرسمي للفيفا: عام حافل بالأرقام القياسية في كرة القدم

01/02 00:07

استعرض موقع الاتحاد الدولي لكره القدم اهم الاحصائيات عن السنه الكرويه الماضيه، وكان من اهمها:

3،43 مليون شخص هو العدد الاجمالي للحضور في الملاعب خلال المباريات الاربع والستين في مونديال البرازيل 2014، ويعتبر هذا العدد هو الاضخم لمتابعي كاس العالم من المدرجات منذ نسخه الولايات المتحده الامريكيه 1994.

963 مشاركه، 13 بطوله انجليزيه، ولقبان في دوري ابطال اوروبا، هو السجل المذهل الذي انهي به ريان جيجز مشوار اللعب في مايو الماضي. وتعتبر هذه الذخيره الحافله لاسطوره مانشستر يونايتد من الالقاب الكرويه اكبر من غلّه كل الانديه الانجليزيه باستثناء ليفربول واليونايتد.

369 هدفًا لبرشلونه هو الرقم القياسي الذي صمد 87 عامًا حتي مارس الماضي عندما كسره ليونيل ميسي. وقد تجاوز النجم الارجنتيني اسطوره النادي السابقه "باولينو الكانتارا" عندما هز الشباك ثلاث مرات، وهي الثلاثيه الشخصيه الخامسه والعشرين لصالح البارسا، في اللقاء الذي انتهي بالفوز بسباعيه نظيفه علي اوساسونا

171 هدفًا، بمتوسط 2،67 في المباراه الواحده، جعلت من البرازيل تتقاسم المركز الاول علي قائمه نسخ كاس العالم الاكثر غزاره تهديفيًّا علي مر العصور، حيث تتشارك في هذه المرتبه مع فرنسا 1998.

83 مترًا هي المسافه الشاسعه التي سجل منها "موريتز ستوبلكامب" هدفًا كاسرًا للارقام القياسيه في الدوري الالماني، في سبتمبر.. وقد سدد لاعب خط وسط نادي بادربورن الهدف من خارج منطقه جزاء فريقه، وبذلك تخطي بعشره امتار هدف جيورجوس تزافيلاس.

39 سنه دون تجرّع مراره الهزيمه في لقاء تنافسي علي الارض، هو السجل المذهل للبرازيل، والذي توقف بشكل مروّع في يوليو علي يد المنتخب الالماني، حين دك ابطال العالم حصون راقصي السامبا امام جمهورهم بسبعه اهداف لهدف، ليصبحوا ثاني فريق يسجل سبعه اهداف في عرين البرازيل، والاول منذ عام 1934. كما شهد ذلك اللقاء اكبر هامش فوز في مباراه نصف نهائي كاس عالم، كما اصبحت المانيا ثاني فريق فقط يسجل سبعه اهداف في مباراه من ادوار خروج المغلوب في العرس الكروي العالمي.

ثلاثيه شخصيه في الدوري الاسباني هو رقم قياسي سجله كريستيانو رونالدو في وقت سابق من الشهر الحالي. وحَمَلَ ثالث اهداف رونالدو في الفوز 3-0 علي سيلتا فيجو، والذي جعله يتخطي كلاًّ من "الفريدو دي ستيفانو" و"تيلمو زارا" اللذين سجّل كل منهما 22 ثلاثيه، الرقم 200 في الدوري الاسباني الاهم، مع العلم ان دي ستيفانو وراؤول فقط سبق وبلغا حاجز المئتي هدف للميرينجي.

16 هدفًا في كاس العالم هو الرقم القياسي الجديد علي مرّ العصور، المسجل باسم ميروسلاف كلوزه والذي بلغه في البرازيل 2014. ولم يكتفِ المهاجم المخضرم بتخطي اسطوره السيليساو، رونالدو، بل كان له ذلك في الفوز التاريخي بسبعه اهداف لهدف علي البرازيل المستضيفه.

14 هدفًا هي مجمل ما تلقته شباك البرازيل في نسخه الصيف الماضي من كاس العالم، لتصبح الدوله صاحبه الضيافه، باسوا سجل دفاعي علي الاطلاق! وراقصو السامبا (الذين تلقّوا هزيمتين متتاليتين علي ارضهم للمره الاولي منذ عام 1940 ونتيجه اجماليه للمباراتين بالغه السوء هي 10-1) لم يسبق ان تلقت شباكهم اكثر من 11 هدفًا في نهائيات كأس العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل