المحتوى الرئيسى

اليوم ذكرى وفاة السينارست والمنتج "ممدوح الليثى "

01/01 17:15

تشهد هذه الايام الذكري الاولي علي وفاه السينارست والمنتج الكبير "ممدوح الليثي"، والذي وافته المنيه اول ايام العام الماضي بعد تعرضه لازمه قلبيه.

ولد "ممدوح فؤاد الليثي " في 1 ديسمبر1973 هو من بني ليث قبيله كنانه، حصل علي بكالوريس الشرطه، وكذلك ليسانس الحقوق من جامعه عين شمس عام 1960، كما حصل علي دبلوم معهد السيناريو، عام 1964.

ويعد "ممدوح "احد ابرز النجوم المصريه في مجال كتابة السيناريو وفي مجال العمل التليفزيوني فقد تميز بقدرته البارعه علي اختيار موضوعات تتناول الظروف السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه التي تحيط بالانسان.

"اهم الوظائف التي شغل بها":

عمل في بدايه حياته في الصحافه وكتب العديد من القصص علي صفحات مجلات"روز اليوسف" و "صباح الخير" ومجله "البوليس" وجريده "الشعب" وهو مازال طالبا بالشرطه في الفتره منذ عام 1957 حتي عام 1960.

ثم عمل ضابط شرطه بين القاهره والفيوم حتي عام 1967، لكنه ترك الشرطه واتجه الي المجال الذي طالما عشقه وتنقل فيه بين عده مناصب، منها: رئيس قسم السيناريو عام 1967،، مراقب النصوص والسيناريو والاعداد عام 1973، مراقب علي الافلام الدراميه، عام 1979، مدير عام افلام التليفزيون عام 1982، رئيس افلام التليفزيون عام 1985، رئيس قطاع الانتاج باتحاد الاذاعه والتليفزيون ، عام 1985.

ميرامار، ثرثره فوق النيل، السكريه، الكرنك، المذنبون، الحب تحت المطر، اميره حبي انا، لاشيء يهم، امراه سيئه السمعه، انا لا اكذب ولكني اتجمل، استقاله عالمه ذره.

كما ان له تجربه مسرحيه من خلال مسرحيه "امبراطوريه ميم" عام 1968، الي جانب مجموعه من المسلسلات منها: "شرف المهنه، المتهم الرابع، لماذا اقتل، بلا شخصيه، تاكسي، جريمه الموسم، الكنز".

الي جانب هذا فقد قدم 600 فيلم تسجيلي، وما يزيد علي 1500 ساعه دراما عباره عن مسلسلات وسهرات.

"اهم الجوائز الذي حصل عليها"

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل