المحتوى الرئيسى

الأوبرا ترسم السعادة على وجوه روادها فى ليلة العام الجديد

01/01 14:35

نجحت دار الاوبرا المصريه في رسم السعاده علي وجوه روادها من المصريين والاجانب الذين امضوا ليله العام الجديد 2015 في مسارحها بالقاهره والاسكندريه ودمنهور.

وتزينت دار الاوبرا وجميع مسارحها بالمظاهر الاحتفاليه استقبالًا للعام الجديد حيث انبعثت من جنباتها انغام الموسيقي الهادئه واعتمدت الديكورات التي تم تنفيذها داخل وخارج المسارح علي الاضواء الملونه واشجار الكريسماس مع كرات الثلج الي جانب شخصيه سانت كلوز التي استقبلت الجمهور كرمز للامل والتفاؤل بعام جديد مضيء بالاشراقات وحرص الحاضرون علي التقاط الصور التذكاريه امام الديكورات التي حازت اعجاب واستحسان الجميع.

فعلي المسرح الكبير الذي امتلات جنباته بـ 1200 مشاهد من المصريين والجاليات العربيه والاجنبيه ممن حرصوا علي استقبال العام الجديد في دار الاوبرا احيا اوركسترا القاهره السيمفوني حفلا بقياده المايسترو المجري فرانز روزا ومشاركه السوبرانو النمساويه المجريه الاصل نيكوليتا رادو.

وقدم مجموعه من الفالسات وموسيقي واغاني البولكا والمارشات التي باتت علامات مميزه لاحتفالات العام الجديد في كل دول العالم ووضعها عظماء المؤلفين منهم فرانز فون سوبيه، يوهان شتراوس الابن، فرانز ليهار، يوزيف شتراوس، ادوارد شتراوس، ايميريش كالمان وروبرت شتولتس.

وابدي قائد الحفل فرانز روزا في تصريحات صحفيه عن سعادته بزيارته الاولي لمصر مؤكدًا فخره بالمشاركه في احتفالات المصريين بالعام الجديد واشاد بالمستوي الاحترافي للعازفين.

من جانبها قالت السوبرانو نيكوليتا رادو انها انبهرت بالحفاوه البالغه التي استقبلها بها الجمهور المصري ومدي تذوقه للفنون الجاده وقامت اثناء اداء فقراتها برقص الفلامنكو الاسباني ونالت استحسان واعجاب الحاضرين الذين تفاعلوا معها بالتصفيق المتزامن مع الايقاعات.

وتواصلت الاحتفالات علي باقي المسارح حيث قدم الدارسين بمركز تنميه المواهب فصل التينور صبحي بدير للغناء الاوبرالي حفلًا علي المسرح الصغير تضمن باقه من اشهر الاعمال العالميه التي كتبت بمناسبه بالكريسماس.

وتجمع مئات الشباب لحضور حفل فرقه المولوية المصرية بقياده المنشد عامر التوني علي المسرح الكشوف، اما علي مسرح الجمهوريه اقيم حفل لعازف الجيتار عماد حمدي وفرقته الاصدقاء كما استمتع جمهور مسرح معهد الموسيقي العربيه بباقه من اعمال الطرب تغنت بها فرقه عبد الحليم نويره للموسيقي العربيه بقياده المايسترو صلاح غباشي.

وعلي مسرح سيد درويش "أوبرا الأسكندرية" قدم الفنانين الصغار بمركز تنميه المواهب حفلًا تحت اشراف الفنان عبد الوهاب السيد، كذلك شهد مسرح أوبرا دمنهور امسيه من زمن الفن الجميل احيتها فرقه اوبرا الاسكندريه للموسيقي والغناء العربي بقياده المايسترو عبد الحميد عبد الغفار وتضمن نخبه من اشهر اعمال الموسيقي العربيه.

في ليلة رأس السنة.. علي قد فلوسك اختار فرحتك

بالفيديو والصور.. الاوبرا تتلالا في ليله راس السنه

فرقه نويره تحيي ليله راس السنه بمعهد الموسيقي العربيه

تامر عاشور ووائل جسار بحفل راس السنه في الفور سيزون

الاوبرا تحيي ليله الميلاد بموسيقي صوفيه

الاغاني والاناشيد الدينيه في احتفالات الاوبرا بالمولد النبوي

القوميه للموسيقي العربيه تبدا العام الجديد بمختارات من عيون الطرب

جابر نصار: التعليم جعل الدوله تتخلي عن دورها في التوجيه الصحيح

جابر نصار..التعليم جعل الدوله تتخلي عن دورها في التوجيه الصحيح

بالصور.. الاوبرا تستقبل العام الجديد بـ 7 حفلات

اطفال تنميه المواهب في استقبال العام الجديد علي المسرح الصغير

اطفال الاوبرا تغني في حب الوطن علي المكشوف

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل