المحتوى الرئيسى

قطبا مانشستر يطاردان تشيلسي في افتتاح دور الإياب

01/01 09:32

تسعي فرق المقدّمه الي نسيان تعادلاتها في المرحله السابقه واستعاده طريق الفوز في المرحله العشرين من الدوري الانكليزي لكره القدم اليوم الخميس في اليوم الاوّل من السنه الجديده.

بعد ان حقّقت انديه تشيلسي المتصدّر ومانشستر سيتي حامل اللقب ومانشستر يونايتد وساوثمبتون انتصارات في مرحله "بوكسينغ داي"، سقطت جميعها في فخّ التعادل في المرحله التاسعه عشره الاحد الماضي التي اقيمت بعد 48 ساعه، بيد ان ارسنال كان الناجي الوحيد بفوزه علي ارض جاره وست هام يونايتد.

وينوي فريق المدرّب البرتغالي جوزيه مورينيو الردّ علي تعادل ساوثمبتون الاخير (1-1)، للمحافظه علي صدارته في ظلّ المطارده الشرسه من مانشستر سيتي الثاني بفارق ثلاث نقاط.

ويتالّق في صفوف البلوز مؤخّراً المهاجم البلجيكي ادين هازار الذي وصفه زميله البرازيلي فيليبي لويس بانه نجم عالمي قادم: "يمكن لادين هازار ان يمنحك الفوز بسهوله في المباراه وخرق الدفاعات الضيقه، وقد يكون بين افضل ثلاثه لاعبين في العالم في غضون الاعوام القليله المقبله لان لديه الكثير من الطموح والنوعيه".

وتابع الظهير الايسر: "انا سعيد جدّاً ان اكون زميله لانه من اعظم اللاعبين الذين شاركت الي جانبهم".

ولم يخسر فريق غرب لندن في اخر 10 مباريات امام توتنهام وتخطاه بسهوله ذهاباً 3-صفر باهداف هازار والعاجي ديدييه دروغبا والفرنسي لويك ريمي.

ويصرّ البلجيكي ناصر الشاذلي لاعب توتنهام، الذي تعادل مع مانشستر يونايتد سلباً، ان نتيجه الاياب ستكون مختلفه: "اعتقد انه لدينا ثقه كبيره في الوقت الراهن. لا يوجد مباريات سهله لكن نيوكاسل فاز علي تشلسي فلِمَ لا يمكننا القيام بذلك؟".

الاتحاد الانكليزي يُغرِّم استون فيلا

هيريرا ويانوزاي يعزّزان تدريبات مان يونايتد

مرفق شيلفي قد يبعده لثلاث مباريات

وفي مانشستر ينوي حامل اللقب تعويض تعادله المخيّب مع بيرنلي الضعيف 2-2، بعد تقدّمه بهدفين، اذ فشل لاعبو المدرّب التشيلي مانويل بيليغريني في تحقيق فوزهم العاشر علي التوالي في مختلف المسابقات، عندما يستقبل سندرلاند الرابع عشر.

برغم ذلك حذّر لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري تشلسي من ان الـ"سيتيزنس" قادر علي مطاردتهم حتي الرمق الاخير في الصراع علي لقب الـ"برميير ليغ": "الجميع اصبح اقوي واكثر خبره وافضل ذهنياً. تتعلّم التعامل مع ظروف مختلفه. في هذا النادي مرّرنا بحالات متعدّده ونعلم كيف نتصرّف تحت الضغط".

وكان سيتي احرز لقب الموسم الماضي بعد تخلّفه لفترات طويله وراء ليفربول وارسنال.

ويتوقّع ان يكون لاعب وسط سيتي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش جاهزاً لمواجهه فريق المدرّب الاوروغوياني غوستافو بوييت بعد نزوله بديلاً ضدّ بيرنلي.

ولعب جيمس ميلنر مهاجماً في ظلّ غياب يوفيتيش والهدّاف الارجنتيني سيرخيو اغويرو والبوسني ادين دجيكو المصابين. ويغيب عن سيتي لاعب وسطه البرازيلي فرناندو لايقافه بعد نيله بطاقه صفراء خامسه ما يعني ان المخضرم فرانك لامبارد قد يظهر بدلاً منه.

ويفتتح يونايتد الطرف الاحمر في مدينه مانشستر المرحله علي ارض ستوك سيتي الحادي عشر بعد تعادله سلباً مع توتنهام ليتجمّد فارق النقاط العشر بينه وبين تشلسي.

وتحدّي الهولندي لويس فان غال مدرّب يونايتد لاعبيه بان يكرّروا مستوياتهم المحلّيه في اولد ترافورد خارج ملعبهم. ومنذ خسارته امام سوانزي علي ارضه في المرحله الافتتاحيه من الموسم، حوّل يونايتد ملعبه الي قلعه؛ ففاز سبع مرّات وتعادل مرّه في مسرح احلامه، لكنه فاز مرّتين فقط في تنقّلاته علي ساوثمبتون وارسنال واعتبرهما فان غال محظوظين.

وقال مدرّب منتخب هولندا في المونديال الاخير: "عندما اقول اننا نتحسّن كلّ اسبوع، هذا يعني انه يجب اظهار ذلك ضدّ ستوك سيتي. يجب تحقيق ذلك خارج ارضنا. سمعت من (مساعد المدرّب) راين (غيغز) ان ارضيه ملعب ستوك صعبه جدّاً".

واستعاد يونايتد مدافعيه كريس سمولينغ ولوك شاو والبرازيلي رافايل دا سيلفا، فيما اقترب لاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا والجناح البلجيكي عدنان يانوزاي من التعافي.

واضاف فان غال: "تدرّب هيريرا معنا لاوّل مرّه لكنه لا يملك بعد الايقاع المناسب، كما تدرّب يانوزاي مرّتين وعليه التعافي من المرض".

وستكون مواجهه ساوثمبتون الرابع وارسنال الذي يتساوي معه بالنقاط بالغه الاهميه للانفراد بالمركز الاخير المؤهّل الي دوري الأبطال، لكن فريق المدرّب الهولندي رونالد كومان يخوض مواجهه المدفعجيه بعد تعادله مع تشلسي المتصدّر 1-1 في اجمل مواسمه منذ سنوات بعيده.

وبرغم انتقال معظم نجوم الفريق الجنوبي الذين قادوه الي المركز الثامن في الموسم الماضي، الا ان كومان عرف كيف يتابع النسق التصاعدي مع النجوم الجدد الايطالي غراتزيانو بيللي والسنغالي ساديو ماني والصربي دوسان تاديتش.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل