المحتوى الرئيسى

العالم يستقبل سنة 2015!

12/31 21:57

احتفلت هونغ كونغ بقدوم عام 2015 وتجمع نحو 200 الف من سكانها لمشاهده العاب ضوئيه رائعه. ودام الاستعراض الضوئي في هونغ كونغ ثماني دقائق واشعل ناطحات السحاب الكبيره في هذه المستعمره البريطانيه السابقه التي شهدت في العام 2014 تظاهرات حاشده طالبت بمزيد من الديموقراطيه.

وفي طوكيو اطلق نحو الفي شخص بالونات حملت تمنياتهم للعام الجديد بجانب برج طوكيو. ومن المتوقع وصول نحو ثلاثه ملايين زائر الي العاصمه اليابانيه لزياره معبد ميجي جينجو الاكثر شهره في البلاد.

وقبل ذلك اضاءت الألعاب النارية سماء مدينه سيدني الاستراليه في استعراض سنوي خلال الدقائق الاولي من عام 2015، اليوم الخميس (أول يناير/ كانون الثاني) بالتوقيت المحلي. وقال منظمو العرض ان قرابه مليون ونصف المليون شخص احتشدوا في ميناء سيدني لمشاهده العرض.

وكانت فكره عرض هذا العام صاخبه، حيث اُطلقت سبعه اطنان من الالعاب الناريه من عند جسر هاربور بريدج ودار اوبرا سيدني ومن سفن بالبحر واماكن مختلفه في انحاء المدينه. وكان العرض مصحوبا بالموسيقي.

وقدر المنظمون ان عرض الالعاب الناريه الذي بلغت تكلفته 6.8 مليون دولار استرالي (6.6 مليون دولار) شاهده ما يقرب من مليار شخص حول العالم.

تكلفه عرض الالعاب الناريه في سيدني قدر باكثر من 6 مليون دولار

بدورهم احتفل سكان مدينه اوكلاند في نيوزيلندا بحلول العام الجديد، حيث نظموا استعراضا رائعا للالعاب الناريه. ومع بدء العام الجديد انطلقت الوان مضيئه في الجو، مبدده ظلام الليل في ميناء اوكلاند. واحتشد عشرات الالوف من سكان وزوار المدينه الواقعه في شمال نيوزيلندا علي الساحل لمشاهده عرض الالعاب الناريه الذي انطلق من عند مبني سكاي تاور الذي يبلغ ارتفاعه 328 مترا.

وشاهد اخرون العرض من ماونت فيكتوريا في ديفونبورت في الجانب الاخر من الميناء او من داخل قوارب في الماء.

وينتظر ان تنتقل الاحتفالات بالعام الجديد الي الجزء الاخر من الكره الارضيه مع حلول منتصف الليل، حيث يتوقع ان يحضر اكثر من مليوني شخص الي شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو لمتابعه عرض الالعاب الناريه، تزامنا ايضا مع الذكري الـ450 لتاسيس المدينه.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل