المحتوى الرئيسى

زواج.. طلاق.. خلافات النجوم.. موت الفنانين الحدث الأهم في 2014

12/31 21:19

علي الرغم من ان عام 2014 زخر بالعدد والعديد من الاحداث الفنيه الهامه، سواء علي صعيد الاعمال الفنيه التي انتجت ولم تنتهي او تم عرضها خلال هذا العام، او التكريمات والجوائز التي حصل عليها نجوم الفن، او حفلات زواج الفنانين وابناءهم، او حوادث طلاقهم، او خلافاتهم التي تنشر دوما بوسائل الاعلام، الا انه كان لوفاه الفنانين نصيب الاسد من حصاد هذا العام، فقد تغيب فيه صباح ومريم فخر الدين وزيزي البدراوي وسعيد صالح من نجوم زمن الفن الجميل، وايضا معالي زايد وخالد صالح وغيرهم؛ حيث كانت فاجعه موتهم هو الحدث الاهم هذا العام.

توفي الفنان سعيد صالح في اول اغسطس الماضي بعد صراع مع المرض حيث كان مريضا منذ الثلاث سنوات الاخيره.

كما توفيت الفنانه صباح شحروره الوطن العربى نهايه الشهر الماضي وكانت جنازتها اغرب جنازه في التاريخ حيث وصت بالا يحزن عليها احد، ووصلها الفنانون الي مقبرتها في زفه حيث رقص مع نعشها الكثيرين.

كما توفي الفنان خالد صالح (49 عاما) في سبتمبر الماضي عقب جراحه في القلب، وشهدت جنازته وعزاه اكبر عدد من الفنانين اللذين فجعت قلوبهم بخبر وفاته.

في حين توفيت الفنانه معالي زايد (61 عاما) الشهر الماضي “نوفمبر” بعد ايام قليله من دخولها للعنايه المركزه حيث حاولت اسرتها التكتم علي خبر اصابتها بمرض السرطان. كما توفيت في نفس الشهر الفنانه الكبيره مريم فخر الدين (انجي السينما المصريه) عن عمر يناهز 81 عاما. وتوفي ايضا “خواجه” الشاشه العربيه الفنان يوسف العسال في نفس الشهر بعد ان اقتحم شقته اثنين من اللصوص قاموا بتكبيله هو وزوجته بعد ان ادعوا انهما من محصلي وزاره الكهرباء.

الفنانه فايزه كمال رحلت في شهر مايو الماضي عن عمر يناهز 52 عاما في مفاجاه للجميع؛ حيث توفيت بعد صراع مع مرض السرطان. كما توفيت خلال شهر سبتمبر الماضي الفنانه كوثر العسال التي اعتزلت الفن منذ قرابه 15 عاما.

توفي ايضا نهايه هذا العام الفنان صلاح سرحان نجل الفنان الكبير شكري سرحان. والفنان فاروق نجيب توفي في شهر يناير الماضي عن عمر يناهز 73 عاما، كما توفيت الفنانه زيزي البدراوي في اواخر نفس الشهر عن عمر يناهز 70 عاما.

وفي شهر يونيو توفي الفنان الكوميدي القدير محمد ابو الحسن عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض استمر عده اعوام.

وفي شهر ابريل توفيت الفنانه ليلي جمال، ومن بعدها الفنان حمزه الشيمي الذي عاني المرض في سنواته الاخيره.

الفنان خليل مرسي توفي في عام “2014” عن عمر يناهز 68 عاماً اثر ازمه صحيه حاده، وبعده الفنان عبد المحسن سليم عن عمر يناهز 70 عاماً. كما توفي المخرج  سعيد مرزوق عن عمر يناهز 74 عاماً بعد صراع مع المرض استمر لخمس سنوات. ورحل الكوميديان الفنان يوسف عيد عن عمر يناهز 66 عاماً اثر ازمه قلبيه مفاجئه.

كما توفي المخرج والفنان مدحت السباعي في شهر فبراير الماضي عن عمر يناهز 65 عاما، ومن بعده الفنان والملحن حسين الامام عقب ازمه قلبيه فور عودته الي مصر للاحتفال بعيد ميلاد زوجته الفنانه سحر رامي حيث كان يصور اخر اعماله الدراميه في لبنان، وتوفي عن 63 عاما.

وتوفي المخرج الكبير نادر جلال في نهايه العام بعد صراع قصير مع مرض السرطان.

توفي ايضا في 2014 المنتج والسيناريست ممدوح الليثي عن عمر يناهز 77 عاما. كما توفي المخرج الشاب محمد رمضان في سانت كاترين حيث ذهب في رحله مع اصدقاءه اسفرت عن موت اربعه ضمنهم رمضان، ونجاه اربعه اخرين من الموت.

وعلي الصعيد العربي توفيت الفنانه السوريه عهد فنري عن عمر يناهز 54 عاما، وفي شهر فبراير قتل المخرج السينمائي المغربي عبد الله اوزد عن عمر يناهز 54 عاماً. كما توفي الفنان السوري وفيق الزعيم عن عمر يناهز 54 عاما بعد صراع مع مرض السرطان، ومنذ ايام ذبحت الفنانه السوريه شندا خليل بيد اخوها حيث ذبحها وطعنها بعدد من الطعنات في مشاجره معها بعد ان طلب منها 100 يورو وقالت له انتظر لاول الشهر!.

وتوفي الممثل الاردني محمود سوالقه خلال تجسيده مشهداً لوفاته لاحد مشاهد مسلسل “اخوه الدم”. وتوفيت ايضا الفنانه السوريه سوزي سلمان ضحيه لقذيفه هاون سقطت علي بيتها في مدينه دمشق. كما توفي الفنان الكبير ادهم الملا عن عمر يناهز 82 عاما. وذهبت الفنانه المغربيه امال معروف ضحيه انهيار عماره.

توفي ايضا في شهر مايو الماضي المخرج السويدي الجزائري الاصل مالك بن جلول عن عمر يناهز 36 عاما. كما توفي في مارس الماضي الملحن والمغني الكويتي عبد الحميد السيد. وتوفي الفنان السوري الكبير تيسير السعدي عن عمر ناهز 97 عاما. والمطربه اللبنانيه نهاوند عن عمرٍ يناهز 81 عاما.

توفيت ملكه جمال هندوراس ماريا خوسيه الفريدو عن عمر 19 عاما واختها في نوفمبر الماضي رميا بالرصاص، بعد مضي اسبوع علي اختفائهما بعد مغادرتهما حفل عيد ميلاد في مدينه سانتا بابرا، غرب هندوراس. كما توفي الممثل الامريكي جيمس غارنر عن 86 عاما في يوليو الماضي. كما توفيت النجمه الامريكيه ايلين ستريتش.

شهد ايضا عام 2014 زواج عدد من الفنانين كان ابرزهم الفنانه اللبنانيه ميريام فارس التي فاجات الجميع بخبر اعلان زواجها عبر الانترنت من رجل الاعمال داني المتري. وزفت مقدمه البرامج والممثله اللبنانيه ايميه الصياح علي رجل الاعمال فريد نجار. وتزوج الاعلامي عماد الدين اديب من الفنانه مروه حسين.

ومنذ ايام قليله اعلنت الفنانه اللبنانيه لاميتا فرنجيه زواجها لكنها لم تفصح عن اي تفاصيل حول عريسها. كما تم زفاف الفنانه السوريه ديمه بياعه لعريسها المغربي احمد الحلو . وفضّل المطرب رامي جمال الاحتفال بزواجه بسريه تامه علي المطربه ناريمان واعلن ذلك عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك.

وتزوج الفنان السوري مصطفي الخاني من حبيبته يارا الجعفري .

تزوج ايضا هذا العام الفنان السوري جورج وسوف من بطله الراليات القطريه ندي زيدا.

وزفت الفنانه السوريه اصاله ابنتها الوحيده “شام” علي زميلها في الجامعه احمد جوهر، ثم توفي بعدها اخوها. كما زفت ايضا الممثله والفنانه الاستعراضيه فيفي عبده ابنتها “هنادي” علي رجل الاعمال شادي العزيزه في حفل حضره نجوم الفن.

شهد هذا العام (2014) حالات انفصال بين الفنانين، كان ابرزها طلاق الفنان كمال ابو ريه من الممثله ماجده زكي بعد زواج استمر لاكثر من 20 عاما، ولدي الفنانين ثلاثه ابناء هم: “احمد، كمال، وحبيبه”.

انفصل ايضا “الكينج” محمد منير عن زوجته داليا محمد يوسف بعد زواج دام اقل من شهرين. كما طلق الفنان محمد رجب زوجته السعوديه غدير بعد زواج استمر 5 سنوات واثمر عن ابنهما يوسف.

كما انفصلت الفنانه سوسن بدر عن زوجها الشاعر سامح ال علي بعد زواج استمر 10 اشهر. وطلقت الفنانه نسرين امام من زوجها المنتج تامر مرسي منذ عده اشهر بسبب عودته لزوجته الاولي، والفنانه لديها من زوجها ابنا واحدا وهو “سليم”.

الفنانه السوريه سوزان نجم الدين انفصلت عن زوجها رجل الاعمال الشهير سراج الاتاسي بعد زواج دام نحو 15 عاما. كما اعلنت الفنانه ميار الببلاوي عن طلاقها من زوجها الرائد حسام الجارحي بعد اشهر قليله من الزواج. وانفصلت الفنانه المصريه هبه السيسي عن زوجها رجل الاعمال عبد الكريم محمود بعد زواج استمر ثلاث سنوات، واثمر عن مولوده واحده تُدعي “هيفين”.

كما طلق النجم التركي مراد يلدريم زوجته الممثله التركيه بورتشن تيرزي اوغلو بعد 5 سنوات زواج. وانفصل النجم الهندي هريثيك روشان عن زوجته سوزان خان بقرار من المحكمه بعد زواج دام 14 عامًا اثمر عن طفلان هما هاريهان، وهاريدان.

ومن الخلافات التي حدثت بين نجوم الفن هذا العام، قضيه السب والاعتداء التي رفعها الفنان شريف منير ضد المطربه شيرين عبدالوهاب، والتي قضت بحبسها سته اشهر وتغريمها مبلغ من المال، الا ان الفنانه شيرين اعتذرت لشريف وزوجته عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الامر الذي دفع شريف للتنازل عن القضيه.

ايضا الخلاف الشهير بين الفنان احمد عز وزينه، حيث اقامت الفنانه زينه دعوي نسب لطفليها زين وعز الدين ضد الفنان احمد عز، وحتي الان لم تحسم المحكمه الخلاف بسببب عدم خضوع الفنان عز لاجراء تحليل DNA”“.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل