المحتوى الرئيسى

انضمام كامبل لدورتموند قد يكون أكبر صفقات موسم الانتقالات الشتوية بألمانيا

12/31 16:05

 يبدو ان حامل اللقب بايرن ميونيخ ، متصدر ترتيب مسابقه الدوري الألماني (بوندسليجا) لهذا الموسم ، لن يجهد نفسه في التفكير بضم لاعبين جدد لصفوفه خلال فتره الانتقالات الشتويه في يناير المقبل ، في الوقت الذي اعلن فيه خصمه المنهار بوروسيا دورتموند عن صفقته الاولي لهذا الشتاء.

وتردد ان دورتموند صاحب المركز الثاني من القاع بترتيب البوندسليجا انفق 12 مليون يورو (6ر14 مليون دولار) علي ضم لاعب خط الوسط السلوفيني كيفين كامبل لصفوفه من ريد بول سالزبورج النمساوي.

وصرح كامبل لشبكه "سكاي" التليفزيونيه الاسبوع الماضي قائلا : "سابذل قصاري جهدي من البدايه. فلن استطيع الاجتهاد بنسبه اقل من 100%".

وربما يصبح كامبل اكبر صفقات البوندسليجا خلال موسم الانتقالات الشتويه بشهر كانون الثاني/يناير والذي سيبدا رسميا غدا الخميس حيث لا يتوقع ان تقدم الانديه الالمانيه علي الانفاق الشديد خلال تلك الفتره وانما ستسعي لاجراء بعض التصحيحات وادخال تعديلات وتطورات بسيطه علي فرقها.

ويامل دورتموند ، الذي باع لاعبه الكوري الجنوبي جي دونج وون الي اوجسبورج ، في تعافي لاعبيه المصابين ماركو ريوس وهنريخ مخيتاريان خلال فتره العطله الشتويه التي تمتد حتي 30 يناير.

وتغلق سوق الأنتقالات الشتويه ابوابها في اليوم التالي لانقضاء العطله الشتويه في المانيا ، ويرجح ان يكون بايرن نجح بحلول ذلك الوقت في التخلص من اللاعبين الفائضين عن حاجته اكثر من ضمه للاعبين جدد حيث يحتمل رحيل شيردان شاكيري وميتشيل فايسر وبيير اميل هويبيرج عن صفوف الفريق.

وكان فولفسبورج ، صاحب المركز الثاني بترتيب البوندسليجا خلف بايرن ، ضم الصيني تشانج شي تشي ولكنه ايضا لا يبدو بحاجه لضم المزيد من اللاعبين. وكذلك الحال بالنسبه لباير ليفركوزن ، صاحب المركز الثالث ، الذي اكد مديره للكره رودي فولر ان النادي لا يخطط "لضم اي لاعبين جدد لاننا لدينا فريقا كبيرا بالقدر الكافي".

اما غير المستقر شالكه فقد ترددت انباء عن اهتمامه باللاعب الصربي ماتيا ناستاسيتش لاعب مانشستر سيتي الانجليزي ولكنه صرف نظره عن ضم اللاعب المعار بصفوفه يان كيرتشوف بصفه نهائيه.

ويبدو الوضع مختلفا داخل اسوار المتعثرين هامبورج وفريدر بريمن وشتوتجارت الذين مثل دورتموند كانوا ابطال سابقين بالبوندسليجا.

واشارت مجله "كيكر" الرياضيه في المانيا الي ان هوب ستيفنز مدرب شتوتجارت ربما يحتاج لضم لاعب قلب دفاع وظهير ايسر ولاعب خط وسط مدافع ومهاجم لفريقه لتفادي الهبوط للدرجه الثانيه.

اما هامبورج ، فبعدما اكتفي بتسجيل تسعه اهداف في 17 مباراه فقد بدا البحث عن لاعب "يشكل خطوره امام المرمي" بحسب وصف مدير الكره في النادي بيتر نايبل.

ومن بين المرشحين للانضمام الي هامبورج خلال الشهر المقبل اللاعب البلجيكي بول-خوسيه مبوكو لاعب ستاندر لياج البلجيكي. وان كان من المتوقع ان يسعي هامبورج هو الاخر لخفض نفقاته قدر المستطاع.

وضم بريمن اللاعب ليفين اوزتونالي ، حفيد اسطوره هامبورج السابق اوفه سيلر ، علي سبيل الاعاره من ليفركوزن . وقد وصفه توماس ايشين مدير الكره في بريمن بانه "احد اهم مواهب البوندسليجا حاليا".

وفي الوقت نفسه ، قام بريمن باعاره لاعبه الهولندي باهظ الثمن الييرو اليا الي ساوثمبتون الانجليزي والمهاجم نيلز بيترسون الي فرايبورج رغم ان فريق القاع يعتبر من ابرز خصوم بريمن حاليا.

كما ضم فرايبورج المهاجم النرويجي ماتس مولر دايلي من كارديف سيتي الانجليزي مقابل 5ر1 مليون يورو.

Comments

عاجل