المحتوى الرئيسى

أوكلاند وسيدني أول المستقبيلن للعام الجديد

12/31 17:35

اضاءت الالعاب الناريه سماء مدينه سيدني الاستراليه في استعراض سنوي خلال الدقائق الاولي من عام 2015، اليوم الخميس (أول يناير/ كانون الثاني) بالتوقيت المحلي. وقال منظمو العرض ان قرابه مليون ونصف المليون شخص احتشدوا في ميناء سيدني لمشاهده العرض.

وكانت فكره عرض هذا العام صاخبه، حيث اُطلقت سبعه اطنان من الالعاب الناريه من عند جسر هاربور بريدج ودار أوبرا سيدني ومن سفن بالبحر واماكن مختلفه في انحاء المدينه. وكان العرض مصحوبا بالموسيقي.

وقدر المنظمون ان عرض الالعاب الناريه الذي بلغت تكلفته 6.8 مليون دولار أسترالي (6.6 مليون دولار) شاهده ما يقرب من مليار شخص حول العالم.

بدورهم احتفل سكان مدينه اوكلاند في نيوزيلندا بحلول العام الجديد، حيث نظموا استعراضا رائعا للالعاب الناريه. ومع بدء العام الجديد انطلقت الوان مضيئه في الجو، مبدده ظلام الليل في ميناء اوكلاند. واحتشد عشرات الالوف من سكان وزوار المدينه الواقعه في شمال نيوزيلندا علي الساحل لمشاهده عرض الالعاب الناريه الذي انطلق من عند مبني سكاي تاور الذي يبلغ ارتفاعه 328 مترا.

تكلفه عرض الالعاب الناريه في سيدني قدر باكثر من 6 مليون دولار

وشاهد اخرون العرض من ماونت فيكتوريا في ديفونبورت في الجانب الاخر من الميناء او من داخل قوارب في الماء.

وينتظر ان تنتقل الاحتفالات بالعام الجديد الي الجزء الاخر من الكره الارضيه مع حلول منتصف الليل، حيث يتوقع ان يحضر اكثر من مليوني شخص الي شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو لمتابعه عرض الالعاب الناريه تزامنا ايضا مع الذكري الـ450 لتاسيس المدينه.

وفي نيويورك سيحضر مليون شخص الي تايمز سكوير لمشاهده العرض التقليدي المتمثل في انزال كره الكريستال المتعدده الالوان. وستشارك في الاحتفالات مغنيه البوب تايلور سويفت.

وفي اوروبا سيشارك النجم الاميركي ديفيد هاسلهوف في حفل موسيقي ضخم في الهواء الطلق عند بوابه براندبورغ في العاصمه الالمانيه برلين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل