المحتوى الرئيسى

كامبل أبرز صفقات بوندسليغا المتوقّعة

12/31 15:57

يبدو ان حامل اللقب بايرن  ميونيخ، متصدّر ترتيب مسابقه الدوري الألماني (بوندسليغا) لهذا الموسم، لن يجهد نفسه في التفكير في ضمّ لاعبين جدد لصفوفه خلال فتره الانتقالات الشتويه في كانون الثاني/يناير المقبل، في الوقت الذي اعلن فيه خصمه المُنهار بوروسيا دورتموند عن صفقته الاولي لهذا الشتاء.

وتردّد ان دورتموند صاحب المركز الثاني من القاع بترتيب البوندسليغا انفق  12 مليون يورو ( 14.6 مليون دولار) علي ضمّ لاعب خطّ الوسط السلوفيني كيفين كامبل لصفوفه من ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وصرّح كامبل لشبكه "سكاي" التليفزيونيه الاسبوع الماضي قائلاً: "سابذل قصاري جهدي من البدايه. فلن استطيع الاجتهاد بنسبه اقل من 100%".

الكوري جي يرحل الي اوغسبورغ

وربما يصبح كامبل اكبر صفقات البوندسليغا خلال موسم الانتقالات الشتويه في شهر كانون الثاني/يناير الذي سيبدا رسمياً غداً الخميس، حيث لا يتوقّع ان تقدُم الانديه الالمانيه علي الانفاق الشديد خلال تلك الفتره وانما ستسعي لاجراء بعض التصحيحات وادخال تعديلات وتطوّرات بسيطه علي فرقها.

ويامل دورتموند، الذي باع لاعبه الكوري الجنوبي جي دونغ وون الي  اوغسبورغ، في تعافي لاعبيه المصابين ماركو ريوس وهنريك مخيتاريان خلال فتره العطله الشتويه التي تمتدّ حتي 30 كانون الثاني/يناير.

وتغلق سوق الانتقالات الشتويه ابوابها في اليوم التالي لانقضاء العطله  الشتويه في المانيا، ويرجّح ان يكون بايرن نجح بحلول ذلك الوقت في  التخلّص من اللاعبين الفائضين عن حاجته اكثر من ضمّه للاعبين جدد، اذ يُحتمل رحيل شيردان شاكيري وميتشيل فايسر وبيير اميل هويبيرغ عن صفوف  الفريق.

وكان فولفسبورغ، صاحب المركز الثاني بترتيب البوندسليغا خلف بايرن، ضمّ  الصيني تشانج شي تشي ولكنه ايضاً لا يبدو بحاجه لضم المزيد من اللاعبين. وكذلك الحال بالنسبه لباير ليفركوزن، صاحب المركز الثالث، الذي اكّد  مديره للكره رودي فولر ان النادي لا يخطّط "لضمّ اي لاعبين جدد لاننا لدينا فريق كبير بالقدر الكافي".

اما شالكه غير المستقرّ فقد تردّدت انباء عن اهتمامه باللاعب الصربي ماتيا ناستاسيتش لاعب مانشستر سيتي الانكليزي ولكنه صرف نظره عن ضمّ اللاعب المعار بصفوفه يان كيرتشوف بصفه نهائيه.

ويبدو الوضع مختلفاً داخل اسوار الفرق المتعثّره هامبورغ وفريدر بريمن وشتوتغارت التي مثل دورتموند كانت ابطالاً سابقه بالبوندسليغا.

واشارت مجله "كيكر" الرياضيه في المانيا الي ان هوب ستيفنز مدرّب شتوتغارت ربما يحتاج لضمّ لاعب قلب دفاع وظهير ايسر ولاعب خطّ وسط مدافع ومهاجم لفريقه لتفادي الهبوط للدرجه الثانيه.

اما هامبورغ، فبعدما اكتفي بتسجيل تسعه اهداف في 17 مباراه فقد بدا  البحث عن لاعب "يشكّل خطوره امام المرمي" بحسب وصف مدير الكره في النادي  بيتر نايبل.

ومن بين المرشّحين للانضمام الي هامبورغ خلال الشهر المقبل اللاعب البلجيكي بول-خوسيه مبوكو لاعب ستاندر لياج البلجيكي. وان كان من المتوقّع ان يسعي هامبورغ هو الاخر لخفض نفقاته قدر المستطاع.

وضمّ بريمن اللاعب ليفين اوزتونالي، حفيد اسطوره هامبورغ السابق اوفه سيلر، علي سبيل الاعاره من ليفركوزن . وقد وصفه توماس ايشين مدير الكره في بريمن بانه "احد اهم مواهب البوندسليغا حالياً".

وفي الوقت نفسه، قام بريمن باعاره لاعبه الهولندي باهظ الثمن الييرو  اليا الي ساوثمبتون الانكليزي والمهاجم نيلز بيترسون الي فرايبورغ رغم ان فريق القاع يعتبر من ابرز خصوم بريمن حالياً.

كما ضمّ فرايبورغ المهاجم النرويجي ماتس مولر دايلي من كارديف سيتي الانكليزي مقابل 1.5 مليون يورو.

Comments

عاجل