المحتوى الرئيسى

سلاف فواخرجى: «الأم» فيلم اجتماعى لا يتبنى وجهات نظر سياسية

12/31 11:14

اكدت الفنانه السوريه سلاف فواخرجي، ان فيلمها الجديد «الام» يصنف من ضمن الافلام الاجتماعيه وليست السياسيه، مشدده علي ان العمل لا يتبني اي وجهة نظر سياسيه تجاه الاوضاع في سوريا. وقالت «سلاف» لـ«الوطن»: «الفيلم لا يقتصر علي فكره الحديث عن علاقه الأم بابنائها، وانما يشمل ايضاً علاقه المواطنين باوطانهم واراضيهم، وكيف يتعاملون مع الارض مثلاً في حال تعرضها للبوار، وماذا عن طريقه تعامل الابناء مع والدتهم؛ هل بالعقوق ام البر؟ وهكذا».

وعن طبيعه دورها قالت: «اجسد شخصيه فاتن، وهي شخصيه محبه لمن حولها، ولكن الحزن يكسو قلبها بعد فقدانها لوالدتها وزوجها جراء الحرب المشتعله في سوريا، فتصبح وحيده من بعدهما، ولذلك تتعامل بكل حب وموده مع المحيطين بها، كما تسعي لنبذ اي خلافات سابقه بينهم، لانها تؤمن ان الرحمه والتسامح هما بمثابه مفتاح عوده سوريا الي سابق عهدها».

واوضحت: الفيلم لا يتبني اي وجهه نظر سياسيه من الاساس، ولكنه يقدم المجتمع السوري بكل اختلافاته وميوله وافكاره واحزانه التي استحدثت عليه اخيراً، والتي ستزول باذن الله بالحب والتفاني في العمل. ويشارك في بطوله فيلم «الام» كل من صباح جزائري، لينا حورانه، ديمه قندلفت، ونور رحال، من تاليف واخراج باسل الخطيب، وانتاج المؤسسه العامه للسينما.

في سياق مختلف، وعن اسباب غيابها عن الفن المصري خلال الاونه الاخيره ردت «سلاف» قائله: «الجمهور المصري يعنيني كثيراً، ولذلك احرص ان اكون دقيقه للغايه في اختياراتي تجاه كل ما اقدمه له، سواء فيما يخص الكتابه والاخراج والانتاج والاجواء المحيطه بالعمل نفسه، علماً بانني لو كنت اردت الوجود فنياً في مصر خلال السنوات الماضيه لكنت رايتني في معظم الاعمال المصريه، ولكني لا ابحث عن الوجود بقدر ما اهدف للقيمه الفنيه في اعمالي دائماً».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل