المحتوى الرئيسى

تقرير.. كيف سيطر المصريون على البريميرليج والبوندزليجا "عربيا"؟

12/31 07:33

نجح اللاعب المصري احمد المحمدي ظهير نادي هال سيتي الانجليزي في الوصول الي مباراته رقم 113 في تاريخ مشاركاته في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال مشاركته في مباراه فريقه الاخيره بالمسابقه امام فريق ليستر سيتي.

المحمدي اكد علي صدارته بين اللاعبين العرب الاكثر مشاركه في مباريات الدوري الانجليزي، بعدما نجح في توسيع الفارق بينه وبين المغربي حسن كشلول لاعب ناديا ساوثهامبتون وإستون فيلا السابق، والعماني علي الحبسي لاعب ويجان اتلتيتك سابقاً ايضاً.

فبعد ان برز عدد من اللاعبين المصريين في الدوري الألماني في السابق، خاصه الثنائي هانى رمزى ومحمد زيدان، نجح المحمدي في فرض بعضاً من السيطره المصريه علي الدوري الانجليزي، بمساعده سابقه من احمد حسام " ميدو " لاعب انديه توتنهام ووست هام وميدلسبره وويجان في السابق.

ويرصد يالاكوره ابرز الارقام التاريخيه للاعبين المحترفين المصريين في دوريا انجلترا والمانيا.

- احمد المحمدي، هو اكثر لاعب عربي شارك في مباريات الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 113 مباراه، متفوقاً علي حسن كشلول وعلي الحبسي صاحبا 111 مباراه لكل لاعب علي حده.

- المحمدي نجح في التواجد كاساسي في 73 مباراه مع ناديا هال سيتي وسندرلاند، ليصبح ثاني اللاعبين العرب في تلك الاحصائيه، متفوقاً علي المغرب طلال القرقوري بمباراه واحده، وخلف علي الحبسي برصيد 111 مباراه.

- تساوي احمد المحمدي مع علي الحبسي في الظهور بشكل اساسي في تشكيل فريقه خلال موسم واحد، حيث نجح كلاهما في لعب 38 مباراه - جميع مباريات موسم الدوري الانجليزي - بشكل متتالي، وكان ذلك في الموسم الماضي بالنسبه للظهير المصري.

- احمد حسام " ميدو "، نجح في ان يكون اكثر لاعب عربي تسجيلاً للاهداف في تاريخ مشاركاته بالدوري الانجليزي الممتاز، حيث نجح في تسجيل 22 هدفاً، منهم 11 هدفاً في موسم 2005 / 2006 بقميص توتنهام، ليكون اكثر العرب تهديفاً خلال موسماً واحداً ايضاً.

- هاني رمزي، كان اكبر اللاعبين العرب سناً مشاركه في مباريات الدوري الالماني الممتاز، وذلك عندما وصل عمره الي 36 عاماً و7 شهور اثناء تواجده في فريق كايزرسلاوترن.

- نجح هاني رمزي في الوصول الي المباراه رقم 228 مع ناديا فيردير بريمن وكايزرسلاوترن الالمانيان، ليصبح بذلك اكثر اللاعبين العرب مشاركهً في مباريات البوندزليجا.

- علي النقيص، استطاع احمد صلاح حسني ان يكون اصغر اللاعبين العرب مشاركهً في مباريات الدوري الالماني، عندما شارك في مباراته الاولي مع فريق شتوتجارت عن عمر 19 عاماً و4 شهور.

- اما محمد زيدان، فنجح في تسجيل 47 هدفاً طيله مشواره بالدوري الالماني، منهم 29 مع ماينز، و13 مع دورتموند، وثلاثه مع بريمن واثنان مع هامبورج، ليصبح بذلك هداف اللاعبين العرب في البوندزليجا.

- اهداف محمد زيدان الـ47، جاء منهم 13 هدفاً في موسم واحد، حينما كان لاعباً في صفوف ماينز موسم 2006 / 2007، ليصبح اللاعب المصري بذلك هو افضل هداف عربي في موسماً واحداً بالبطوله الالمانيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل