المحتوى الرئيسى

أساطير هزموا المرض | المصري اليوم

12/30 22:14

ربما تكون ممارستهم للرياضه هي احد اهم اسباب تغلبهم علي امراضهم وتخطيهم لازماتهم الصحيه في هذا العام، فالرياضه تبث الحماس والتحدي والصلابه والجلد في مواجهه العديد من الصعاب، ولا يوجد اصعب واخطر من تحدي المرض، لكنهم باراده الله وبعزيمتهم نجحوا في ذلك.

الاول كان الاسطوره الالمانيه الكبري في عالم سباقات السيارات، فورميولا 1، مايكل شوماخر، بطل العالم السابق 7 مرات، عندما وقع له حادث خطير اثناء تزلجه، وجاءت اصابته الهائله في الراس لتدفع به الي غيبوبه صناعيه دامت لمده 6 شهور تقريبا، قبل ان يبدا في التعافي رويدا رويدا، ثم غادر المستشفي في لوزان خلال يونيو الماضي.

الثاني كان الجوهره البرازيليه، بيليه، البالغ حاليا من العمر 74 عاما، والذي اثار الرعب في قلوب محبيه بعدما تداولت وكالات الانباء في نوفمبر السابق خبر تدهور صحته ودخوله للعنايه المركزه.. وكان هذا الامر قد تكرر قبلها بعشره ايام، حيث تم ادخال بيليه مستشفي ساو باولو بعدما خضع لعمليه جراحيه لازاله حصوات من كليتيه، وبقي وقتها لمده يومين بالمستشفي.. ثم عاد اليها بعد وعكه صحيه تطلبت اجراء عمليات غسيل مؤقت لكليتيه، وان كانت بعض وسائل الاعلام البرازيليه قد اشارت الي ان بيليه يمتلك كليه واحده بعد استئصال الاخري في عام 1977 عندما كان لاعبا في صفوف نيويورك كوزموس الامريكي، ولكن عائله النجم الشهير والاطباء المعالجين له لم يؤكدوا تلك المعلومه.

الثالث كان التونسي، وليد الهيشري، والذي تعرض للاصابه بورم سرطاني تم اكتشافه مبكرا اثناء اجراء الفحوص الطبيه الروتينيه، وتضاربت الاخبار حول حقيقه المرض وحاله اللاعب، الذي غاب لمده 3 شهور، تعامل خلالها الاطباء بنجاح معه، وعاد اللاعب بكل عزيمه واصرار في نوفمبر الماضي ليتدرب مع فريقه، مستقبل المرسي، ممنيا نفسه بالعوده الي الملاعب مجددا في اصرار وتحد كبيرين. الرابع هو عملاق الملاكمه وصاحب الضربات القاضيه الهائله، محمد علي كلاي، الذي تعرض لوعكه صحيه في ديسمبر الجاري نقل علي اثرها الي المستشفي، وكانت الانباء الاولي قد بينت تعرضه للاصابه بالتهاب رئوي حاد ومن المتوقع مثوله للشفاء لاكتشاف المرض مبكراً، وقبل ايام قليله اكد بوب جونيل، المتحدث باسم اسطوره الملاكمه العالميه، ان حالته بدات في التحسن.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل